تواصل منافسات البطولة العربية للطائرة الشاطئية

 

الرؤية – عادل البلوشي

تتواصل ولليوم الثاني على التوالي منافسات البطولة العربية للكرة الشاطئية 26 للرجال و16 للسيدات والتي تستضيفها السلطنة إلى يوم الخميس المقبل، حيث قدمت الفرق مستويات متفاوتة وقد نجح منتخبنا الوطني"أ" والمكون من هيثم الشريقي وأحمد الحوسني في الفوز باللقاء الافتتاحي أمام المنتخب الأردني ب في افتتاح منافسات البطولة بنتيجة 2/صفر قدم خلالها المنتخب مستوى جيدا مستغلا خبرته وإمكانياته بالإضافة إلى الأخطاء الكثيرة التي وقع فيها المنتخب الأردني وضعف اللياقة لدى لاعبيه وكانت النتيجة 21/18 و21/14.

 

وتمكن منتخبنا الوطني ب المكون من نوح الجلبوبي ومازن الهاشمي من الفوز على المنتخب الأردني أ بنتيجة 2/صفر جاءت نتائج الأشواط 21/16 و21/18. وتمكن المنتخب الشاب في ظل الخبرة البسيطة من تحقيق أول انتصار له ساهم في تأهله إلى الدور الثاني من منافسات البطولة.

وخسر منتخبنا الوطني أ المكون من أحمد الحوسني وهيثم الشريقي أمام المنتخب القطري أ بنتيجة 1/2 في أبرز لقاءات البطولة حتى الآن والذي كان أشبه بالنهائي وتقدم المنتخب القطري بالحصول على نتيجة الشوط الأول 15/21 وحصل منتخبنا على نتيجة الشوط الثاني 21/19 وخسر بعدها المنتخب نتيجة الشوط الفاصل 13/15.

وقال خليفة الجابري مدرب منتخبنا للكرة الشاطئية: ظهرت منتخباتنا الوطنية في اليوم الأول بمستويات جيدة، وفق إمكانياتنا وإعداد المنتخب حيث تمكن منتخبنا الوطني (أ) من الفوز في اللقاء على منتخب الأردن (ب ) بشوطين نظيفين، فكانت البداية سهلة وهذا أمر معتاد عليه فغالبا ما تكون أولى اللقاءات صعبة بين الفريقين خاصة وأن منتخبنا المستضيف مطالب بتحقيق انتصار وهذا ما تحقق في أول مباراة نتيجة عزيمة الشباب وما يمتلكون من خبرة تجاوزنا المنتخب الأردني حيث قدم اللاعبان أحمد الحوسني وهيثم الشريقي مباراة جيدة، وفي مباراة لمنتخب(أ) مع المنتخب القطري(أ) كانت المباراة متكافئة بين الفريقين واستطاع منتخبنا أن يجاري المنتخب القطري رغم فارق الإعداد والإمكانيات، كما أن المنتخب القطري هو بطل آخر نسخة في آسيا، ومع ذلك استطعنا تقديم مستوى مشرفا فيما خسر المنتخب من خطأين كلفاه النقاط.

وأضاف أن حسم التأهل بالنسبة للمنتخب(أ) سيكون اليوم بعد مواجهة اليمن (ب) أما بالنسبة لمنتخبنا الوطني(ب) الذي يمثله نوح الجلبوبي ومازن الهاشمي فقد فاز على الأردن (أ) في مباراة جيدة، وسيلعب أيضا مع المنتخب اللبناني، ونأمل في المباريات القادمة أن تقدم منتخباتنا مستويات أفضل وطموحنا بكل تأكيد أن نعزز انتصاراتنا ونكون في مقدمة الفرق.

وتستكمل اليوم منافسات الدور الأول من البطولة العربية التي ستشهد عددا من المباريات لينتقل بعدها المتأهلون مباشرة لخوض منافسات دور الثمانية من البطولة حيث سجلت منافسات اليوم الأول تأهل عدد من المنتخبات في المجموعات الأربع، ففي منافسات الرجال تقام 9 مباريات حيث يلتقي في الساعة الحادية عشرة صباحا منتخبنا الوطني(أ) مع المنتخب اليمني (ب) وفي نفس التوقيت يلتقي المنتخب الأردني (ب) مع المنتخب القطري(أ) وتقام في الساعة 11.45 دقيقة مباراتان يلتقي في الأولى المنتخب البحريني (أ) مع المنتخب القطري(ب) وفي الثانية يلتقي اليمن(أ) مع السودان، وفي الساعة 12.30 تقام مباراة واحدة حيث يلتقي المنتخب اللبناني مع المنتخب الأردني(أ)، ثم تنطلق بعدها مباريات ربع النهائي للمنتخبات المتأهلة بإقامة أربع مباريات.

 

وجاءت نتائج منتخبات الرجال للكرة الطائرة الشاطئية على النحو التالي: حقق المنتخب القطري (أ) في افتتاح مبارياته فوزا على منتخب اليمن (ب) بنتيجة 2/صفر، وجاءت نتائج الأشواط 21/ 7 و21/ 10.

وحقق المنتخب البحريني (ب) فوزا مهما على المنتخب السوداني بنتيجة شوطين دون مقابل جاءت نتائجها لصالح البحرين وبفارق جيد عندما انتهت 21/10 و21/13.

وفاز المنتخب القطري (ب) على المنتخب المغربي بشوطين دون رد عندما انتهت الأشواط لصالح الفائز 21/15 و21/12.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك