في افتتاح الشاطئية العربية.. منتخباتنا الوطنية (أ و ب) تواجه الأردن.. اليوم

الرؤية – عادل البلوشي

تبدأ صباح اليوم منافسات البطولة العربية 26 للرجال و16 للسيدات للكرة الشاطئية والتي تستضيفها السلطنة من 4 ـ10 نوفمبر الجاري، وتشارك في بطولة الرجال منتخبات عربية وهي (السودان والعراق والأردن البحرين وقطر والمغرب واليمن ولبنان إضافة إلى منتخبنا الوطني) فيما تشارك في منافسات السيدات 4 منتخبات (السودان والعراق والمغرب وقطر) وباشرت المنتخبات فور وصولها صبيحة أمس التدريبات على المعلب المخصص للتدريب بشاطئ القرم حسب الجدول المعد من قبل اللجنة المنظمة.

وتفتتح منتخباتنا الوطنية اليوم مشوارها بـ4 لقاءات حيث يخوض المنتخب (أ) المكون من هيثم الشريقي وأحمد الحوسني اللقاء الافتتاحي للبطولة أمام المنتخب الأردني (ب) فيما يلعب منتخبنا الوطني (ب) المكون من نوح الجلبوبي ومازن الهاشمي لقاء مع المنتخب الأردني (أ) ويشهد اليوم الأول إقامة ستة عشر لقاءًا في منافسات فئة الرجال. وسوف يشهد اليوم الأول من انطلاقة منافسات البطولة تحديد الفرق المتأهلة إلى الدور الثاني من البطولة.

ويسعى منتخبنا الوطني الذي أنهى برنامج إعداده لهذه البطولة لتحقيق النتيجة الكاملة بعد أن وقع منتخب أ في مجموعة وضعه في مسار جيد للأدوار القادمة وتجنب المنتخبات الأبرز والمرشحة والمنافسة على لقب البطولة وهو المنتخب القطري أ وكذلك الحال لمنتخب ب الذي وقع في مجموعة هي الأقل والتي تضم ثلاثة منتخبات وذات مستوى فني أقل، وبالإمكان الحصول على صدارة الترتيب العام ومن ثم الانطلاق للأدوار القادمة.

اختار الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة المدرب خليفة الجابري المجموعة الأولى كإجراء اختياري للبلد المستضيف للحدث حيث تم اختيار منتخب (أ) المكون من هيثم الشريقي وأحمد الحوسني بجوار منتخبنات قطر (أ) واليمن (ب) والأردن فيما ذهب منتخب (ب) إلى المجموعة (د) وهو المنتخب المكون من نوح الجلبوبي ومازن الهاشمي وتضم هذه المجموعة منتخبات لبنان والأردن. فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات قطر (ب) والبحرين (أ) والمغرب فيما ضمت المجموعة الثالثة منتخبات السودان والبحرين ب واليمن (أ).

 وأعلن الشيخ بدر بن علي الرواس رئيس الاتحاد العماني لكرة الطائرة ورئيس اللجنة المنظمة جاهزية الملاعب لاستضافة البطولة وقال: نرحب بكل الدول العربية المشاركة في البطولة 26 للرجال 16 للسيدات على أرض السلطنة، في هذه الأيام التي نعيش فيها أفراح نوفمبر المجيد، وبحمد الله أنهت لجنة الملاعب كامل الجاهزية التنظيمية والفنية والإدارية لانطلاق البطولة اليوم.

وأضاف: نتمنى أن تظهر البطولة بالشكل اللائق الذي يرضي طموحنا كمنظمين وتحقيق النتائج الإيجابية في كل النواحي كما نتمني التوفيق لمنتخبنا، موضحا أن الاتحاد العماني لكرة الطائرة قطع شوطا كبيرا في الإعداد، منذ الإعلان عن الاستضافة من قبل الاتحاد العربي.

وقال الدكتور محمد الشعيلي نائب رئيس الاتحاد العماني لكرة الطائرة: من السمات الإيجابية للبطولة تعميق الروابط والعلاقات العربية إضافة إلى المكاسب الرياضية التي تعكس إمكانية السلطنة في استضافة مثل هذه البطولات المهمة على مستوي المنطقة. مؤكدا أنّ الاتحاد العماني للعبة استعد بشكل جيد من أجل نجاح هذه البطولة.

وأكد ثقته في قدرات لاعبي المنتخب في المنافسات وقال: ثقتنا كبيرة في قدرات الجهاز الفني والإداري واللاعبين في تقديم مستوى مشرف يؤهلها للوصول إلى منصات التتويج.

 وقال سالم بن مبارك الجابري رئيس لجنة الملاعب بالبطولة ومدير المنتخب العماني للكرة الشاطئية: اللجنة عملت ليل نهار من أجل إنهاء كافة التجهيزات والأعمال المرتبطة بالملاعب حيث تم تجهيز ملعبين لإقامة المباريات على شاطئ القرم، وهناك ملعب ثالث لتدريب الفرق ووضع جدول للتدريبات وفق القوانين الدولية، حيث تم تجهيز الملاعب، وستقام المباريات في الفترة الصباحية والمسائية بواقع 16 مباراة للرجال و6 مباريات للنساء في اليوم الواحد.

 

تعليق عبر الفيس بوك