بلدية مسقط تعزز مهارات الموظفين في خدمة المراجعين

مسقط - الرؤية

نظّمت بلدية مسقط ممثلة بالمديرية العامة للموارد البشرية أمس برنامجاً تدريبياً حول مهارات التعامل والإجادة في خدمة المراجعين بقاعة جامع السلطان قابوس الأكبر ببوشر والذي سيستمر خلال الفترة من 5 وحتى 11 من شهر نوفمبر الجاري.

استهدف البرنامج عدداً من موظفي خدمة المراجعين بمراكز تقديم الخدمات بالمديريات العامة لبلدية مسقط، واشتمل على جُملة من المحاور الرئيسية منها التعريف بمفهوم خدمة المراجعين والاتجاهات الإيجابية لمُقدم الخدمة، إضافة إلى إدارة توقعات المراجعين والتطرق لمعرفة طرق التعامل مع شكاوي المراجعين والأنماط الصعبة منهم، وقد تضمن البرنامج التدريبي خلال اليوم الأول التعريف بمعنى خدمة المراجعين وارتباطه بمجموعة من الأنشطة والتصرفات التي تهدف إلى تحقيق رضا المراجعين عند تخليص معاملاتهم مع المؤسسة وتنمية ولائهم تجاهها، كما تعرّف المشاركون على عناصر خدمة المراجعين ومحددات الخدمة الجيدة للمراجعين والأسس التي يُستند عليها في الحكم على مستوى الخدمات المقدمة إليهم ومن بينها العنصر التفاعلي الذي يتعلق بالأسلوب أو الطريقة التي تُقدم بها، ومدى التفاعل بين المراجع ومقدم الخدمة، كما تخلل البرنامج التدريبي مواضيع عدة من بينها السمات الواجب توافرها في موظف خدمة المراجعين كونه من يمثل المؤسسة ككل.

وقال المدرب شاكر بن حمود بن علي آل حمودة مدير دائرة التدريب بالمديرية العامة للتطوير الإداري بديوان البلاط السلطاني إن البرنامج يتضمن الأدوات والأساليب التي يستطيع الموظف القائم على الخدمة تطبيقها وتطويرها باستمرار، حيث يحتاج موظفو الخدمة مثل هذه البرامج؛ لكونهم يشكلون الصورة الذهنية للمؤسسة، وتكوين الانطباع الذي يتركه الموظف للمراجع سواء كان إنطباعا إيجابيا أو سلبيا هو ما سوف ينقله المراجع لأشخاص آخرين.

تعليق عبر الفيس بوك