الشيبانية تناقش التطوير التربوي مع مدير التعليم في "منظمة التعاون الاقتصادي"

 

مسقط - الرؤية

التقت معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم، مع اندرياس سكلتشر المدير العام للتعليم والمهارات بمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية "OECD"، وذلك على هامش مشاركة السلطنة في الدورة التاسعة والثلاثين من المؤتمر العام لمنظمة اليونسكو والمقامة في العاصمة الفرنسية باريس.

وتم خلال الاجتماع التطرق إلى عدد من الجوانب التربوية المختلفة ذات الاهتمام المشترك؛ كالتقويم التربوي والمناهج الدراسية وتأهيل وتدريب المعلمين وغيرها. وتناولت المناقشات مجالات وأوجه التعاون الممكنة بين الوزارة والمنظمة، وكيفية الاستفادة من خبرات وتجارب المنظمة من خلال الدراسات والإحصاءات التي تنتجها المنظمة، وفرص تبادل الرؤى للتعامل مع أبرز التحديات التي تواجه الأنظمة التعليمية دوليا.

وحضر الاجتماع سعادة الدكتورة سميرة بنت موسى الموسى المندوبة الدائمة لسلطنة عُمان لدى منظمة اليونسكو، وسعادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي وكيل الوزارة للتعليم والمناهج وعدد من المختصين من الجانبين.

يشار إلى أنّ منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية "OECD"، منظمة دولية تتكون من مجموعة من البلدان المتقدمة والرائدة في التعليم، وتهدف إلى التعاون في المجال التربوي وإنعاش التبادل والتعاون الاقتصادي والتنموي، وتساهم في منح الحكومات فرصًا لتمكينها من المقارنة مع التجارب التربوية الدولية الأخرى في مجال السياسات والنظم التعليمية من أجل التطوير التربوي والبحث عن حلول ملاءمة أبرز التحديات المشتركة بين الأنظمة التعليمية، وتحديد الاحتياجات اللازمة لخلق ممارسات تعليمية جيدة، إلى جانب عملها مع الأنظمة التربوية الأخرى من أجل تنسيق السياسات التعليمية المحلية والدولية، هذا إلى جانب أنّ المنظمة تعمل كذلك كحافز قوي للأنظمة التربوية لتحسين السياسات التعليمية وتنفيذها.

تعليق عبر الفيس بوك