اليوم.. بدء التصفيات النهائية لمسابقة اقرأ للناشئة

مسقط - الرؤية

 تبدأ اليوم الأحد بقاعة المحاضرات في جامع السلطان قابوس الأكبر التصفيات النهائية لمسابقة اقرأ للناشئة للعام الجاري، التي ينظمها مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم للعام الثامن على التوالي. ستشمل التصفيات لهذا اليوم المراكز في مكتبة جامع السلطان قابوس الأكبر، ومكتبة المعرفة العامة، ومكتبة قريات العامة.

وفي إطار خطة النشاط الثقافي للمركز؛ سيقوم فريق عمل لجنة مسابقة اقرأ للناشئة لعام 2017، بزيارة لمراكز المسابقة في محافظات السلطنة لتقييم المشاركين، وتهدف المسابقة إلى تنمية ميول واتجاهات الناشئة نحو القراءة الحرة وتعريفهم بأهميتها في حياة الفرد والمجتمع، والسَّعي نحو تنشئة جيل واع مثقف.

وللمرة الأولى في تاريخ المسابقة تجاوز عدد الطلبة المتقدمين للمسابقة أكثر من 2000 طالب وطالبة مقارنة بــ 700 العام الماضي، وذلك من خلال عملية التسجيل في رابط المسابقة الإلكتروني، وسَيُطْرَحُ على المتسابقِين في المستويات الثلاثة للمسابقة خلال وجودهم بمراكز المسابقة عدد من الموضوعات للكتابة عنها، في المجالات الثقافية والوطنية والقيم الدينية والعادات والتقاليد وذلك بغية الوصول إلى مجموعة متميزة من المواهب الكتابية.

وقد تم اختيار موضوعات المسابقة بما يتوافق مع المستوى العقلي والإدراكي والدراسي للطلبة، طبقا للأعمار المذكورة والمحددة لكل مستوى على النحو التالي: المستوى الأول: الصفوف (الرابع- السادس) المستوى الثاني: الصفوف (السابع- التاسع) المستوى الثالث الصفوف (العاشر- الحادي عشر)

 من جهة أخرى تم توسيع نطاق المسابقة لهذا العام ليشمل 17 مركزا؛ بواقع 3 مراكز في محافظة مسقط، ومركزين في كل من: شمال الشرقية والداخلية ومسندم وشمال الباطنة. ومركز واحد في محافظات: ظفار وجنوب الشرقية والظاهرة والبريمي وجنوب الباطنة والوسطى.

 

تعليق عبر الفيس بوك