تستمر حتى 14 يناير المقبل بمشاركة 20 منشأة

اليوم.. بدء تقييم المصانع المتنافسة للفوز بجائزة السلطان قابوس للإجادة الصناعية

 

مسقط - الرؤية

تنطلق اليوم أعمال تقييم المصانع المتقدمة للفوز بجائزة السلطان قابوس للإجادة الصناعية للعام ٢٠١٧م _ ٢٠١٨م، وتستمر حتى 14 يناير المقبل. وأوضحت وزارة التجارة والصناعة أن عدد المصانع والمنشآت التي تتنافس للحصول على الجائزة بلغ ٢٠ منشأة صناعية متنوعة في مختلف المحافظات.

وتهدف الجائزة إلى التطوير المستمر لأداء كافة العمليات الصناعية بكفاءة وفعالية بما يتناسب مع المرحلة الحالية والمستقبلية من حيث التطور التكنولوجي.

وقالت ابتسام بنت محمد العلوية القائمة بتسيير أعمال مدير دائرة التنمية الصناعية بوزارة التجارة والصناعة: الوزارة خصصت جائزة للمنشآت الصناعية الأكثر ابتكارا في القطاع الصناعي حيث تم تعديل في بعض المعايير الفرعية للمسابقة وجعلها نموذجا يتوافق مع أفضل الممارسات والنماذج الدولية بهدف التطوير المستمر لأداء كافة العمليات الصناعية بكفاءة وفعالية بما يتناسب مع المرحلة الحالية والمستقبلية.

وأوضحت العلوية أن عمل النموذج الخاص بمعايير التقييم بجائزة السلطان قابوس للإجادة الصناعية لعام ٢٠١٧م _٢٠١٨م يستند على أساس نظام إدارة الجودة الشاملة  TQM، كما تم تزويد المنشآت بتقرير شامل تضمن نقاط القوة والجوانب التي تتطلب التحسين وذلك لتقييم الممكنات والنتائج، كما يمكن قياس ومتابعة مستويات التحسن والتحسين المستمر لتحقيق التمييز في الأداء من خلال تقرير التقييم للمنشأة.

وتم فتح التسجيل للمسابقة أمام المؤسسات والشركات الصناعية العمانية الصغيرة والمتوسطة والكبيرة في 14 يوليو الماضي، وحتى 8 أكتوبر الماضي بعد تمديد فترة التسجيل بهدف إتاحة الفرصة لأكبر شريحة من المصانع للمشاركة في المسابقة.

 

تعليق عبر الفيس بوك