بنك مسقط يدير الطرح الأولي لـ"مدينة مسقط للتحلية"

 

مسقط – الرؤية

أعلنت شركة مدينة مسقط للتحلية، المالك والمشغل لمحطة الغبرة المستقلة لتحلية المياه، نيتها تدشين طرحها الأولي في النصف الثاني من نوفمبر، ووفقا للعقد التأسيسي للشركة، فإن على المروجين طرح 35% من أسهم رأس المال للاكتتاب الأولي من خلال عملية طرح أسهم للاكتتاب العام. وستطرح الشركة 54,442,640 سهما للاكتتاب العام من خلال إدراج الشركة في سوق مسقط للأوراق المالية، على أن يكون قسم أعمال بنوك الاستثمار في بنك مسقط المستشار المالي ومدير الإصدار الحصري لعملية الإصدار.

وتُعد شركة مدينة مسقط للتحلية، التي يجري ترويجها من قبل رواد عالميين لديهم خبرة كبيرة في مجال إنتاج المياه مثل مالكوف الدولية (ماليزيا) سوميتومو (اليابان) وكاداجودا (الإسبانية) من الشركات المالكة لأكبر محطة لتحلية المياه تساهم بإنتاج 24% من إجمالي الإنتاج في الشبكة المترابطة. وتستخدم محطة التحلية التابعة للشركة تقنية أثبتت كفاءتها في مجال تحلية المياه كما أنها موجودة في موقع إستراتيجي في مسقط ولديها اتفاقية مع الحكومة العمانية ممثلة في الشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه متعلقة بشراء إنتاج الشركة من المياه حتى عام 2034م وهو ما يضمن عوائد وتدفقات نقدية مستقرة. وبناء على هذه الاتفاقية، تخطط الشركة لتوفير عوائد جيدة للمستثمرين في عملية الطرح.

وتفخر شركة مدينة مسقط للتحلية بأنها إحدى الشركات الرائدة في مجال المرافق بالسلطنة حيث تساهم الشركة بشكل كبير في تلبية احتياجات قطاع كبير من الساكنين من خلال توفير أغلى وأثمن شيء في الحياة ألا وهو مياه الشرب النظيفة. ويشهد الطلب على المياه في عمان نمواً بين 2%-3% في العام وهذا الطلب يزداد بشكل واضح في مسقط والمناطق القريبة منها. ولتلبية احتياجات الطلب المتزايد طرحت الحكومة منافسة بين الشركات في عام 2012 لإنشاء العديد من مشاريع المياه المستقلة، وبعد نجاح عملية الطرح، أسس المساهمون شركة مدينة مسقط للتحلية ش.م.ع.ع لتنفيذ المشروع، وأكمل المشروع عاما من التشغيل الناجح منذ بداية التشغيل التجاري.

 

تعليق عبر الفيس بوك