السبت, 17 نوفمبر 2018

خلال الفترة من 6-8 نوفمبر الجاري بحضور 186 بلدًا حول العالم

الترويج للمقومات السياحة للسلطنة في معرض "سوق السفر بلندن" بمشاركة 20 مؤسسة عمانية

السبت 04 نوفمبر 2017 06:48 م بتوقيت مسقط

الترويج للمقومات السياحة للسلطنة في معرض "سوق السفر بلندن" بمشاركة 20 مؤسسة عمانية

مسقط - الرؤية

تشارك وزارة السياحة في معرض سوق السفر العالمي "WTM" في دورته الـ37، بالعاصمة البريطانية لندن، خلال الفترة من 6-8 نوفمبر الجاري، وسط مشاركة 186 بلدًا وحوالي 5 آلاف جهة عارضة، ويرأس وفد السلطنة لهذا العام سعادة ميثاء بنت سيف المحروقيّة وكيلة وزارة السياحة.

وتشارك الوزارة في فعاليات معرض سوق السفر العالمي بلندن، من خلال جناح يضم 20 شركة ومؤسسة سياحية وفندقية محلية ومجموعة من الحرفيين العمانيين؛ منها مؤسسات تشارك لأول مرة كمؤسسة الفيحاء السياحية التابعة لشؤون البلاط السلطاني وفندق سما بالجبل الأخضر، ومن هذه المؤسسات المشاركة أيضًا شركة مارك تورز، ومكتب الزهراء للسفر والسياحة، ومنتجع شنجريلا بر الجصة، والشركة العمانية لإدارة المطارات، وسفريات بهوان، ومجموعة شركات وفنادق عمان، ومنتجع أنانتارا الجبل الأخضر، والوطنية للسفر والسياحة، ومجك أريبيا وفندق كراون بلازا، ومكتب كيمجيز للسفر والسياحة، ومجموعة فنادق ومنتجعات شانجريلا، ومنتجع البليد صلالة، وفندق شيدي مسقط، ودار الأوبرا السلطانية، ومؤسسة التجربة العربية، وفندق جولدن توليب.

وتأتي مشاركة السلطنة في هذا المعرض بهدف الترويج للمقومات السياحية للسلطنة وإبراز الخدمات السياحية التي توفرها مؤسسات ومنشآت القطاع السياحي بالسلطنة، وتعريف المشاركين في المعرض بأبرز المشروعات السياحية الحالية والمشروعات المستقبلية بالسلطنة وتبادل الخبرات بين المشاركين والتعرف على أحدث ما وصلت إليه صناعة السياحة العالمية والالتقاء بكبريات الشركات العاملة بقطاع السياحة بهدف بناء علاقة تجارية مع هذه الشركات ونظرائها بالسلطنة وتعريفها بالفرص المتاحة في القطاع السياحي بالسلطنة. وتهدف المشاركة في المعرض إلى تسليط الضوء على المستجدات في القطاع السياحي العماني، وتعمل هذه المناسبة كذلك على إتاحة الفرصة للشركات ومؤسسات القطاع السياحي للترويج لبرامجها وعروضها، وإبراز المنتج السياحي العماني، حيث تحرص وزارة السياحة على مشاركة القطاع الخاص بشكل فاعل في الفعاليات السياحية للترويج للعروض والبرامج الترويجية الخاصة بها.

ويشهد المعرض هذا العام تنظيم أكثر من 80 حلقة عمل على مدى ثلاثة أيام، تغطي مختلف القطاعات الرئيسية بما في ذلك الطيران والفنادق وحفلات الزفاف وخطط شهر العسل وفن الطهي والسياحة الرياضية والسياحة المسؤولة ودور وسائل التواصل الاجتماعي وتكنولوجيا السفر.

ويعد معرض سوق السفر العالمي بلندن أحد أبرز وأكبر الملتقيات الدولية المتخصصة في صناعة السياحة العالمية، حيث يوفر فرصًا استثنائية للالتقاء بصفوة الهيئات العالمية السياحية والتعرّف على أحدث المستجدات في صناعة السياحة وأبرز التوجهات والحلول للقضايا الخاصة بالقطاع السياحي، كما يفسح المجال لعقد العديد من الاتفاقيات التجارية المباشرة ومذكرات التفاهم الثنائية والمشتركة. ويساهم المعرض في تعريف الزوار بوجهات سياحية جديدة ضمن أنماط مختلفة، وتسليط الضوء على أهمية السياحة المتخصصة، كما ويشكل منصة لبناء الصلات مع مختلف الزوار ضمن قطاع السياحة والسفر العالمية. والعمل على استقطاب الاستثمارات السياحية بما يساعد على تحقيق نمو مستدام للقطاع السياحي في السلطنة.

وتشارك السلطنة بجناح مساحته 255 متراً مربعاً روعي في تصميمه العديد من المقومات ومزايا الجذب التي تشترك فيها عناصر الحداثة مع الطابع المعماري الأصيل مع توظيف التقنيات الحديثة التي ستساهم في تسهيل وتحديث عروض وخدمات الترويج السياحي للسلطنة.