نبوءة سماوية على هيئة رجل

منال السيد حسن

الحب هو ذاك الشعور الذي يتغلغل فيك حتى يلامس أقصاك و يجتاح دواخلك و يجعلك تؤمن بأن كل شيء في شرعه مقدس و منزه، يشعرك بأنك ولدت من جديد هو تلك المنطقة المجهولة التي تسكن أعماقك ولم تطؤها قدم أحد قط، هو ذاك المكان الذي يدق لأول مرة ولا ندري بأنه يسكن فينا، حياة جديدة مفعمة بالسلام لا ندري بأنها تنشأ فينا إلا حين نحب، كأننا نعرف دواخلنا لأول مرة، كأننا نكتشف أنفسنا من جديد، كأننا لم نكن نحن من ذي قبل!.

أربعة أعوام ونصف مضت كانت سببا لجعلها أسعد كائنا بين أهل الأرض، تخلل حبه إلى أعماقها وتوزعت نظرته في روحها، شيء ما تسامى بها حد الدهشة

"الآن أنا أعيس في سلام داخلي" قالتها و هي موقنة بأن ماشعرت به منذ نظرته الأولى، لم يكن حبا على الإطلاق !!, بل كان مزيجا رائعا من الموت حبا و الجنون، القديسة تيريز الكرملية تقول "نحن لا نحب لنمشي، بل لنطير"، حبه العظيم فجر لديها كل احساس جميل بالأمل و الحرية، كأنهار عذبة جرت في دواخلها .

أربعة أعوام و نصف لم ينقص من قدرها شيء، بل أنقص من عمرها أعواما فجعلها كطفلة في الخامسة عشرة من عمرها، شعور مزمن بالأمن و الأمان يتفاقم في نفسها العذبة، حب طاهر نقي يلازم نظراتهما العميقة، صخب أحلام لا يهدأ، و بركان مشاعر لا يخمد، أربعة أعوام و نصف و لا زالا على العهد حتى الآن، ذلك الانخطاف الروحي الذي يجتاحها حيث تطل من عنينه نظرة رضا لا زال حتى الآن بكامل أناقته ورونقه، أربعة أعوام و نصف و لفرط الحب فيهما و الود شعرت و كأنهما بمساحة عمرها كله.

ثمة أشخاص لا نشعر بأننا على قيد الحياة إلا حين وجودهم، نألف حضورهم، و نشعر بوهج الوصل حين تواصلهم، لهم جاذبية خاصة تجعلك تفرغ كل الطاقات السلبية بداخلك، تشعر معهم بجميل البوح فتشع أملا وحياة.

كان متفردا في إسلوب تفكيره و طريقة تصرفه معها و حسن تدبيره للأمور كان يؤمن بأن قيمة الشيء المشتهى تتناقص ما أن يصبح في متناول اليد لذا فقد كانت لديه القدرة في الحفاظ على ذكاء المسافة في الحب، فقد كان يُولّد في نفسها حالاتِ توقٍ و من ثم ارتواء جميل.

أوسكار وايلد يقول في مكان ما "ثمة مصيبتان؛ الأولى ألا نحصل على الأشياء التي نريدها و الثانية أن نحصل على هذه الأشياء" .. لم تكن تدري عن مفهوم الرضا شيء إلا حين وجوده، فـ بكل ما أوتي من قوة و ما تسامى به من إعجاز هذب في نفسها ضجرها الدائم في عدم تقبل الأمور كما ينبغي، فـ مهما كانت الأشياء التي نريدها أو نشتهي امتلاكها لابد من سعي دائم لتحقيقها، و الرضا بالنتائج مهما كانت، و أن معاناة الشعور بالعجز ستكون بداية جديدة لسعيٍ جديد و حلمٍ جديد و رضا يعقبه فرح.

زين حياتها بكل إجلال بعاطفة حبه اللا منتهية، مهما كانت مصائرها السابقة بالنهاية فقد آل إليه مصيرها، ظل المدخل الأثير إلى نفسها و روحها، هو اليد التي تمتد بلا ضجر لمساعدتها، و العقل الذي يحسن التفكير و يؤمن بأن الله سبحانه و تعالى عنده حسن التدبير، يظل فيها كما عهده، الأثر الذي لا يُمحى من النفس، حالة الطُهر التي تسمو فيها الروح، رجاحة عقله و تفكيره رغم أمزجته المختلفة تظل محتفظة برونقها وشموخها في نجاح مسيرتهما سويا.

"لن أواري خجلي في أن أكشف لكم بأنني في الحقيقة أعشقه حد أن أذوب أحيانا و لا أدري، ورغم هذا لا أعرف ما هي طبيعة شعوري نحوه على وجه التحديد ؟ّ!! أهي عاشقة مجنونة أمْ أُمٌ أنجبته ذات مساء "قالت جملتها الأخيرة تلك و تدثرت بردائه الذي تركه لها ذات لقاء وغطت في حلم عميق ..!!

**مستشارة قانونية بمكتب جاسم الحسني و أحمد العلوي للمحاماة

تعليق عبر الفيس بوك