التوبي يرعى ندوة فرص الاستثمار السياحي بولاية الحمراء.. السبت

الحمراء- الرؤية

يرعى معالي محمد بن سالم التوبي وزير البيئة والشؤون المناخية، بعد غد السبت، ندوة فرص الاستثمار السياحي والعقاري في ولاية الحمراء، وذلك بتنظيم من شركة الحمراء للتنمية السياحية والعقارية، وبحضور متوقع لعدد من ممثلي الشركات المتخصصصة في القطاعين السياحي والعقاري.

وتتضمن الندوة استعراض عدد من أوراق العمل الخاصة بالفرص الاستثمارية في القطاع السياحي، علاوة على أهميّة تشكيل كيانات استثمارية في القطاع العقاري، وبحث آليات الادارة الرشيدة لمثل هذا التوجه.

ويأتي اهتمام ولاية الحمراء بتنظيم هذه الندوة في سياق الجهود الحالية لاستثمار المقوّمات التي تتمتع بها الولاية من طبيعة بكر وتضاريس جغرافية جاذبة لممارسة السياحة بأنواعها المختلفة، فضلا عن الموروث الحضاري والثقافي الذي تختزنه الولاية من هندسة معمارية تنفرد بها الحارات العمانية، وكيف استطاع الانسان العماني التكيف مع الطبيعة الجبلية.

يشار إلى أن موقع ولاية الحمراء يعتبر محوريا عندما يتعلق الأمر بالرحلات السياحية في محافظة الداخلية، وإضافة مهمة إلى قائمة أهم الوجهات، ويشجع زيارتها المزيد من السياح عند توفر الخدمات والتسهيلات لقضاء المزيد من الأوقات في الولاية. وتضم ولاية الحمراء حوالي 70 قرية، موزعة على مساحة 200 كيلومتر مربع تقريبا، وتشتهر بمبانيها القديمة وهندستها المعمارية الرائعة من طابقين إلى ثلاثة طوابق. ويعكس تخطيط حارة الحمراء طبيعة المنطقة الصخرية والتحصينات العسكرية. وتمتلك سوقا قديما إضافة إلى 6 بوابات ومنازل كبيرة مثل "بيت الصفاة" و "بيت الفوق" و "بيت الجبل". والحمراء واحة جميلة ومميزة، يعول الكثير من أصحاب الأعمال والأهالي على إعادة تأهيلها وتعزيزها من خلال ترميم المساكن، وتأهيل وصيانة الفلج الذي يقطعها.

تعليق عبر الفيس بوك