الفطيسي يفتتح 27 كيلومترا أمام الحركة المرورية بين صحم وصحار

"النقل والاتصالات" تنجز الحزمة الرابعة لطريق الباطنة السريع بطول 50 كيلومترا

...
...
...
...
...

 

الرؤية - خالد الخوالدي

قال معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات إن وزارة النقل والاتصالات ماضية في إنجاز أعمال طريق الباطنة السريع، وقد أنهت الوزارة الحزمة الرابعة للمشروع، وبذلك انتهت ثلاثة حزم من المشروع هي الأولى والرابعة والسادسة بأطوال تصل إلى 142 كيلو متر من أصل 270 كيلومترا لكامل الطريق، كما تمّ افتتاح أطوال محددة في هذا الجزء لخدمة التنقل بين صحم وصحار.

وأضاف معاليه أنّ الأعمال في الحزم الثلاث الباقية أوشكت على الانتهاء ونتوقع افتتاح الحركة المرورية في كامل الطريق خلال الأشهر القليلة المقبلة بإذن الله. وبالنسبة لوصلات طريق الباطنة السريع تم تضمين الكثير من هذه الأعمال في الحزمة السابعة قيد التحليل لدى الوزارة ونتوقع إسنادها قريبا، كما تم إدراج أجزاء أخرى من الوصلات ضمن أعمال المقاولين الحاليين بغيّة الاستعجال في تنفيذها، ومنها على سبيل المثال وصلات الحزمة الرابعة لازدواجية الطريق من دوار صحم والى الطريق السريع التي سيجري إحالتها إلى المقاول الحالي.

وجاء ذلك خلال زيارة معالي الدكتور أحمد بن محمد بن سالم الفطيسي وزير النقل والاتصالات لهذه الحزمة من المشروع، برفقة سعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل وبحضور سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة وعدد من المسؤولين بوزارة النقل والاتصالات.

وقد أنجزت وزارة النقل والاتصالات أعمال الحزمة الرابعة من مشروع طريق الباطنة السريع البالغ طولها 50 كلم، حيث فتحت الوزارة جزءًا من الحزمة أمام الحركة المرورية بدءاً من ولاية صحم وحتى ولاية صحار بطول 27 كم، ويبعد الجزء المفتتح بمشروع طريق الباطنة السريع عن مركز ولاية صحم (دوار صحم) مسافة 15 كم وعن مركز ولاية صحار (جسر صحار) مسافة 12 كم ويخدم الحركة المرورية ذهاباً وإياباً لمستخدمي طريق الباطنة السريع من مناطق وادي حيبي وينقل وعبري، والوصول إلى وجهاتهم بكل سهولة ويسر.

ويأتي افتتاح مشروع طريق الباطنة السريع بهدف الاستفادة من الأجزاء المنتهية بالمشروع خصوصاً تلك التي ترتبط بوصلات مع طريق الباطنة العام، حيث شهدت الفترة الماضية افتتاح عدة أجزاء بلغ إجمالي أطوالها حتى اليوم (142 كم) من أصل (270 كم) الطول الإجمالي للمشروع.

ويشمل إنشاء طريق الباطنة السريع أربع حارات مرور في كل اتجاه بعرض (٣٫٦٥) متر لكل حارة بالإضافة إلى كتف أسفلتي خارجي بعرض (٢٫٥) متر وكتف أسفلتي داخلي بعرض (١٫٥) متر ويبلغ عرض الجزيرة الوسطية (٤٫٥) متر. وتتضمن الحزمة الرابعة تنفيذ (198) عبارة صندوقية وعدد (5) جسور أودية وعدد (2) جسور علوية التفافية أحدهما بولاية صحم والآخر بولاية صحار لخدمة كافة اتجاهات الحركة وضمان انسيابية الحركة المرورية الآمنة بالإضافة إلى إنشاء عدد (4) جسور تقاطعات علوية لخدمة التجمعات السكانية على جانبي الطريق السريع، وعدد (2) نفق للسيارات.

وقد روعي في تصميم وتنفيذ الطريق أقصى درجات السلامة المرورية والأمان لمستخدميه حيث تم تزويده بالإنارة وبحواجز حديدية وحواجز خرسانية كما تم تزويده باللوائح التحذيرية والإرشادية والدهانات الأرضية اللازمة.

وقال سعادة الشيخ علي بن منصور البوسعيدي والي ولاية صحم: نبارك لأهالي ولايتي صحم وصحار بافتتاح المشروع التنموي والحيوي الذي سيساهم بلا شك في رفد المجتمع بالعديد من الخدمات الاجتماعية والاقتصادية والسياحية ومن حسن الطالع أن يفتتح هذا الطريق والسلطنة تعيش احتفالاتها بالعيد السابع والأربعين المجيد. وأضاف سعادته أن الطريق سيسهل حركة تنقل المواطنين وتنشيط الحركة الاقتصادية باعتباره من المشاريع الاستراتيجية المهمة في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك