إزاحة الستار عن المبنى الجديد لفرع "الغرفة" بجنوب الباطنة لخدمة 23431 مؤسسة بالمحافظة

الرستاق - طالب المقبالي

رعى معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية، حفل افتتاح مبنى فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة جنوب الباطنة.

وفي بداية الحفل، ألقى المهندس حمود بن سالم السعدي رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة، كلمة؛ رحب فيها براعي الحفل والحضور، واستعرض الدور البارز الذي تؤديه فروع الغرفة في خدمة القطاع الخاص؛ وذلك من خلال إصدار شهادات الانتساب وتجديدها، واعتماد الأنشطة التجارية، وإصدار شهادات المنشأ، واعتماد الفواتير، وتصديق وتوثيق المستندات، وإجراء البحوث والدراسات الاقتصادية، وإعداد وتنفيذ الدورات التدريبية، وتنظيم الزيارات للفود التجارية، وإقامة الندوات والمحاضرات، والبحث عن فرص استثنارية بالمحافظة، وتزويد القطاع الخاص بالمعلومات التي تهمه. وأكد السعدي أن الغرفة تتبنى مقترحات القطاع الخاص ورفعها للجهات الرسمية، وتمثيل القطاع الخاص وأصحاب وصاحبات الأعمال بالمحافظة، والسعي للصلح والتوفيق في الخلافات التجارية. وأضاف السعدي بأن عدد منتسبي فرع الغرفة بمحافظة جنوب الباطنة بلغ حتى نهاية شهر أكتوبر الماضي أكثر من 23431 مؤسسة؛ منها: 545 مؤسسة من الدرجة الممتازة، و750 مؤسسة من الدرجة الأولى، و649 مؤسسة من الدرجة الثانية، و2094 مؤسسة من الدرجة الثالثة، و19416 مؤسسة من الدرجة الرابعة، و3 مؤسسات من الدرجة العالمية، و4 مؤسسات من الدرجة الاستشارية. وأوضح أنه من هذه المنطلق كان لا بد من توفير كافة التسهيلات والمرافق التي تؤهل الفرع لخدمة هذا العدد من أصحاب وصاحبات الأعمال.

وتضمن الحفل عددًا من الفقرات؛ شملت: قصيدة شعرية معبرة عن هذه المناسبة، كما قدمت فرقة قلعة الرستاق فن الرزحة، وقدمت فرقة شباب ودام الساحل للفنون البحرية مقطوعات من الفنون الشعبية البحرية، وقدمت فرقة الفنون الشعبية فن العازي.

بعد ذلك، قام راعي الحفل بقص الشريط؛ إيذانا بافتتاح المبنى والتجوال في مختلف مرافقه.

حضر الحفل أصحاب السعادة ولاة المحافظة وأعضاء مجلس الشورى وأعضاء المجلس البلدي، وعدد من مديري العموم بالمؤسسات الحكومية، كما حضره عدد من أصحاب وصاحبات الأعمال.

يُشار إلى أن المساحة الإجمالية للمبنى تبلغ 10200 متر مربع، على مساحة بناء 1300 متر مربع، ويضم المبني 6 قاعات مختلفة تخدم رجال الأعمال، وقد سميت بأسماء ولايات المحافظة الست، إضافة لقاعة التسجيل والمكاتب الإدارية.

تعليق عبر الفيس بوك