بختام الجولة العاشرة من دوري عمانتل

"شعاع الشمس" يواصل التحليق في سماء الدوري.. والنصر يخسر أمام "المارد"

الرؤية - وليد الخفيف

تصوير/ عبد الله البريكي

لم يجد السويق عائقا لإسقاط مرباط بثلاثة أهداف لهدف في المرحلة العاشرة من عمر دوري عمانتل، ليبتعد فريق شعاع الشمس بالصدارة التي اعتلاها مبكرا ورفض التنازل عنها، حاصدا 27 نقطة من إجمالي 30، فلم يخسر فريق بلاتشي سوى مباراة وحيدة على يد العنيد.

ويعد خط هجوم السويق مصدر قوته، فعانت شباك منافسيه من استقبال 21 هدفا في 9 مباريات، عدا مباراة وحيدة لم تجد فيها مساعي الأصفر لهز شباك النهضة. وتلقى فريق الجنوب -الوافد الجديد على دوري الأضواء خسارة جديدة إزاحته للمركز العاشر برصيد 10 نقاط، بعد بداية جيدة ظهر فيها الفريق بأداء جيد محققا نتائج ايجابية.

وزاد الشباب من محنة فنجاء بالفوز 2-1، في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد السيب الرياضي؛ لتنفرد الصقور بالوصافة برصيد 21، بلا شريك بعد خسارة النصر من العروبة.

علي الخنبشي من جهته أشاد بفوز فريقه على فنجاء، واصفا الفوز بالمستحق، لافتا إلى أن جهود لاعبيه وانضباطهم التكتيكي أثمرت عن فوز مستحق معزز بأداء فني راقٍ يُرْضي طموح وتطلعات جماهيره. وأضاف قائلا: "لم تكن المباراة سهلة، فنجاء فريق كبير وبه عناصر مميزة لديها خبرات واسعة في التعامل الجيد مع سيناريوهات اللقاء منحنا الفوز. نتعامل مع كل مباراة بالقطعة. انتهت مباراة فنجاء ونتطلع لفوز جديد على حساب صحار".

وتنازل النصر عن الوصافة بالخسارة من العروبة بهدف نظيف، ليتراجع للمركز الثالث برصيد متجمد عند 18 نقطة، متقدما بنقطة واحدة عن العروبة (17 نقطة). وظهر تأثر الفريقين بالإرهاق جراء ضغط المباريات، فتراجع مستوى العطاء البدني في الشوط الثاني بشكل واضح، وأثر بالتبعية على مستوى التركيز في التمريرات التي كان معظمها بلا عنوان.

وتخلص مسقط من المركز الأخير بفوز ثمين على حساب ظفار 2-1، ليتقدم الفارس نحو المركز العاشر برصيد 10 نقاط، وواصل ظفار ابتعاده عن منطقة أهل القمة بعد خسارة رابعة كلَّفته التراجع للمركز الثامن برصيد 12 نقطة. وتفاجأ الوسط الكروي بنتائج حامل اللقب الذي نجحت إدارته مسبقا في عقد انتدابات واسعة مع معظم نجوم الدوري تزامنا مع تعاقد مبكر مع فلورين الذي نال فرصة لفترة إعداد قوية تخللها معكسر خارجي في تركيا، غير أن ذلك لم ينعكس على أرض الميدان التي لم تشهد سوى 3 انتصارات فقط من 10 جولات، مقابل 4 خسائر و3 تعادلات.

وأزاح صحار مضيفه المضيبي لقاع جدول الترتيب إثر الفوز عليه بثلاثية بيضاء، جمدت رصيده عند 9 نقاط، فيما تقدم الفائز للمركز الخامس برصيد 15 نقطة، مستعيدا قدرا كبيرا من بريقة تحت قيادة مدربة محمد خصيب.

وبعد أحداث مؤسفة، تعادل النهضة والسلام 2-2 في المباراة التي أقيمت بمجمع البريمي، ليصبح رصيد العنيد 14 نقطة في منتصف جدول الترتيب، بينما أودت الخسارة بالوافد الجديد للمركز قبل الأخير برصيد 9 نقاط.

ولم يستفد نادي عمان وصحم من التعادل 1-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد الشرطة الرياضي، فما زال فريق إبراهيم صومار في منطقة الخطر برصيد 10 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن المضيبي والسلام. أما صحم، فما زال بعيدا أيضاً عن أهل القمة، فلم يجمع الموج الأزرق سوى 14 نقطة ليبقى بعيدا عن المنافسة التي انحصرت بين السويق والشباب والنصر.

تعليق عبر الفيس بوك