بدء العمل في مشروع زراعة شتلات "النارجيل" المستوردة من ساحل العاج

عروض مرئية ومحاضرات توعوية ضمن احتفالات "الزراعة والثروة السمكية" بيوم الشجرة

...
...
...
...
...

صلالة - العمانية

احتفلت وزارة الزراعة والثروة السمكية، أمس، بيوم الشجرة الذي يوافق 31 من أكتوبر من كل عام تحت رعاية سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار. واشتمل برنامج الحفل الذي أقيم في جامعة ظفار وحضره عدد من أصحاب السعادة والمسؤولين والمزارعين والمعنيين بالقطاع الزراعي على تقديم عرض مرئي حول الزراعة في السلطنة وأهمية الشجرة.

وألقى المهندس فايل بن محمد الجحفلي المدير العام المساعد للشؤون الزراعية بالمديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة ظفار كلمة بهذه المناسبة، أشار فيها إلى أهمية الاحتفال بيوم الشجرة وتدشين الوزارة للمشروع البحثي لزراعة وإكثار محصول النارجيل من دولة ساحل العاج. 

وقدم المهندس أنور بن أحمد بيت فاضل باحث فاكهة أول بدائرة البحوث الزراعية والحيوانية بمحافظة ظفار محاضرة عن يوم الشجرة تحدث فيها عن جهود وزارة الزراعة والثروة السمكية لتطوير القطاع الزراعي بالسلطنة. وقال إنّ مشروع إنتاج ونشر زراعة شتلات أصناف جـوز الهند (النارجيل) في محافظة ظفار المستوردة من ساحل العاج يتضمن إنتاج وتوزيع 50 ألف شتلة على المزارعين والمهتمين بالزراعة خلال خمس سنوات (2017م - 2021م) حسب الخطة الموضوعة لذلك.

وفي ختام الاحتفال غرس سعادة الشيخ راعي المناسبة والحضور عددا من شتلات النارجيل المحسنة في جامعة ظفار إيذانا ببدء العمل في مشروع إنتاج ونشر زراعة شتلات أصناف جوز الهند (النارجيل) المستوردة من ساحل العاج.

ونظمت المديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة ظفار عددًا من الفعاليات بمناسبة يوم الشجرة تضمنت محاضرات توعوية في عدد من مدارس ولاية صلالة إلى جانب غرس أشجار النارجيل إضافة إلى إقامة فعالية أغرس شجرة بمركز صلالة جاردنز مول بالتعاون مع المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار بهدف توعية الطلاب والطالبات بأهمية الشجرة والمحافظة عليها باستخدام الرسم والتلوين.

تعليق عبر الفيس بوك