للاستفادة من التجربة السنغافورية في تأهيل قيادات القطاع العام

جلسة نقاشية حول أدوار الشراكة العمانية السنغافورية لتعزيز الاقتصاد

مسقط – العمانية

نظمت الجمعية الاقتصادية العمانية جلسة نقاشية بعنوان "تطلعات الشراكة العمانية السنغافورية" بمقر النادي الثقافي وبحضور سعادة ثنغ دار تنغ سفير جمهورية سنغافورة غير المُقيم لدى السلطنة وسعادة ريتشارد جروس القنصل العام بقنصلية جمهورية سنغافورة بمسقط.

وألقى سعادة ثنغ دار تنغ سفير جمهورية سنغافورة غير المقيم لدى السلطنة كلمة تطرق فيها إلى العلاقات التاريخية بين السلطنة وجمهورية سنغافورة، مشيرًا إلى أنَّ الركائز الأساسية للتنويع الاقتصادي هما الموارد البشرية ووجود منظومة اقتصادية متكاملة إضافة إلى أهمية التعليم وتنمية الموارد البشرية في التنمية والتنويع الاقتصادي وأهمية استخدام التكنولوجيا في القطاعات الاقتصادية كالسياحة .

وألقت آن بنت سعيد الكندية عضوة مجلس إدارة الجمعية الاقتصادية العمانية كلمة ركزت خلالها على دور الجمعية الاقتصادية العمانية كإحدى مؤسسات المجتمع المدني في نشر الوعي المعرفي الاقتصادي للأفراد والمؤسسات في السلطنة واتخاذ المنهج العلمي في البحوث والدراسات. وتطرقت الكلمة إلى العلاقات التاريخية بين السلطنة وجمهورية سنغافورة والزيارات المتبادلة والمشاريع المشتركة بين البلدين بالإضافة إلى التجربة السنغافورية في بناء وتطوير القيادات في القطاع العام وجهود وزارة الخارجية وتعاونها لإنجاح هذه الجلسة النقاشية.

تعليق عبر الفيس بوك