"البيئة" بشمال الباطنة تشارك بفعالية الأمن والسلامة

الرؤية - خالد الخوالدي

شاركت إدارة البيئة والشؤون المناخية بمحافظة شمال الباطنة -ممثلة بقسم التوعية والإعلام- في الفعالية المقامة للأمن والسلامة، والتي نفذتها الشركة العمانية لنقل الكهرباء؛ وذلك في فندق راديسون بلو بصحار، تحت رعاية المهندس علي بن سعيد الهدابي الرئيس التنفيذي للشركة، تحت شعار "السلامة في الأماكن المرتفعة"، وبحضور عدد من المهندسين والموظفين والعمال في الشركة.

تمثلت مشاركة قسم التوعية والإعلام في ورشة بيئية لعدد من طلاب مدرسة هند بنت المهلب الحلقة الأولى، نفذتها صفية بنت موسى الزدجالية وسلمى بنت خميس البريكية؛ حيث تم توزيع عدد من الرسومات البيئية على المشاركين من الطلاب، والتي تحاكي الحياة الفطرية في السلطنة من سلاحف وفراشات وأسماك والمها العربي ومجموعة من الرسومات للحيوانات البرية في السلطنة. ابتدأت الفعالية بشرح عن أهم المحميات في السلطنة وأماكن تواجد هذه الكائنات والآلية المتبعة للمحافظة على الحياة الفطرية في السلطنة. بعدها، تم توزيع قمصان الأمن والسلامة للطلاب مع القبعة، ثم شرحت صفية بنت موسى الزدجالية للطلاب عن آلية التعامل مع الكهرباء في المنزل والمدرسة، ووجوب توخي الحذر أثناء التعامل مع الكهرباء، وعدم لمس الأسلاك المكشوفة، وإبعاد أجهزة الشحن أثناء النوم، وغلق الأجهزة المستخدمة من المفاتيح الرئيسية وليس من الجهاز فقط.

بعدها، تم طرح مجموعة من المسابقات البيئية للطلاب، مع شرح أهم الممارسات والأنشطة البشرية التي تضر بكوكب الأرض، وتأثير غاز ثاني أكسيد الكربون، ونصائح وإرشادات للطلاب في كيفية المحافظة على البيئة.

تعليق عبر الفيس بوك