محاضرة للتوعية بآليات حماية المال العام في الرستاق

 

 

الرستاق - الرؤية

نظمت إدارة حماية المستهلك بالتعاون مع دائرة الرقابة المالية والإدارية بولاية الرستاق محاضرة توعوية حول حماية المال العام والحفاظ على مقدرات الوطن ومكتسباته، وذلك بمبنى الإدارة بحضور مدير دائرة الرقابة المالية والإدارية بولاية الرستاق.

وخلال المحاضرة تطرق عبد الله بن زاهر العبري عضو رقابي بجهاز الرقابة المالية والإدارية بالدولة إلى أهداف واختصاصات الجهاز، وصلاحياته ومنهجية عمله، وعلاقته بالجهات الخاضعة للرقابة والالتزامات التي تقع في كافة الجهات وفقاً للقوانين المشار إليها.

وعرف الحضور بالمنهجية التي يتبعها الجهاز في علاقته مع الجهات الخاضعة لرقابته وكيفية توفير الأجواء المناسبة لرقابة فاعلة وأداء مالي إداري صحيح، والبعد بالأداء الرقابي عن تلمس المخالفات وتصيد الأخطاء والإفصاح عن الحدود التي يسمح بها قانون الرقابة المالية والإدارية للدولة والمعايير المهنية والأخلاقية للمراجعة والتدقيق.

وتأتي المحاضرة ضمن سلسلة من المحاضرات التي تنفذها الهيئة العامة لحماية المستهلك ضمن خطته التوعوية لتعزيز النزاهة، والتي تهدف إلى التعريف بقانون الرقابة المالية والإدارية للدولة وقانون حماية المال العام وتجنب تضارب المصالح.

تعليق عبر الفيس بوك