"الزبير" تطلق المرحلة السادسة من برنامج تطوير القيادات التنفيذية

 

 

مسقط – الرؤية

أطلقت مؤسسة الزبير المرحلة السادسة من برنامج تطوير القيادات التنفيذية بعنوان إدارة المشاريع الاستراتيجية وأصحاب المصالح المشتركة واستمرت لخمسة أيام متتالية، بهدف تعزيز القيادة من الصف الثاني، وذلك ضمن برنامج تطوير القيادات التنفيذية الهادف إلى إعداد الكادر الوظيفي التنفيذي القادر على إدارة المشاريع بشكل أكثر احترافية ووفق أحدث الأنظمة العالمية في الإدارة.

وتحرص مؤسسة الزبير على تأهيل الموظفين في جميع شركات ومؤسسات المجموعة بمختلف الممارسات والمهارات وخصوصا في مجال إدارة الأعمال وإدارة المشاريع والأفراد وإدارة التواصل مع المعنيين بالمشروع بهدف إعداد الكادر الفني متوافقا مع أحدث الأساليب العالمية المتبعة في هذا المجال. وتشهد هذه المرحلة دمج مادتين مع بعضهما كإدارة المشاريع وإدارة الشركاء وأصحاب المصالح المشتركة وذلك نظراً لارتباطهم مع بعضهم البعض وما تمثلانه من أعمدة لأي مشروع استثماري، ومرتبطة بشكل مباشر مع رؤية المؤسسة وإستراتيجياتها في مجال إدارة أصول المجموعة.

وركزت المادة على كيفية إدارة المشاريع ونطاقها وضرورة تحديد الوقت لإتمام أي مشروع وحساب قيمة المشاريع والموارد البشرية اللازمة التي يحتاجها وإدارة الجودة والتواصل والمخاطر والمشتريات وجميع العناصر المرتبطة به، إضافة إلى المهارات الأساسية في الإدارة والتقنيات المستخدمة في المشاريع الناجحة.

وقدم المحاضرة مارك كارشيز وهو أحد المحاضرين والمدربين الدوليين المعتمدين في إدارة المشاريع بشكل محترف ولديه الخبرة الدولية في مجال إدارة المشاريع وإدارة أصحاب المصلحة المشتركة إضافة إلى أنه مدرب تنفيذي، والتحق مارك بالعديد من المناصب الدولية في منظمات كبيرة، كما قام بتنفيذ العديد من المشاريع الدولية في منظمات دولية وعالمية، وحصل على العديد من الجوائز، وهو محاضر معتمد وعلى نطاق عالمي، ومعتمد في تدريس هذه المادة من قبل معهد إدارة المشاريع PMI، كما أنه محاضر في جامعة HUIT وجامعة MiddleSex في تدريس هذه المادة.

وقال وليد اليعربي رئيس الموارد البشرية بمؤسسة الزبير إنَّ البرنامج تم تصميمه حسب رؤية المؤسسة وحاجتها في تأهيل الصف الثاني من القادة وموظفيها طبقاً للمعايير الدولية في مجال الإدارة التنفيذية وإدارة المشاريع، مشيرًا إلى أن هذا البرنامج يهدف إلى صقل قدرات المشاركين وتزويدهم بالخبرة الفنية والإدارية في تنفيذ المشاريع المرتبطة بأعمال المؤسسة إضافة إلى توسيع مدارك الموظفين ومعلوماتهم ومهاراتهم ومساعدتهم على تطبيق كل ما تعلموه في أعمالهم اليومية.

وقال المدرب الدكتور البرفيسور مارك كارشيز: سعيد بالتعاون مع مؤسسة الزبير في البرنامج حيث ركزنا على ضرورة تأهيل وتدريب الموظفين في مجال الإدارة التنفيذية وإدارة المشاريع وإدارة stakeholders، مشيرا إلى أن المحاضرة شهدت تفاعلا كبيرا من قبل المحاضرين أثناء الدورة التدريببية حيث سلطت الضوء على العديد من المواضيع المهمة وكيفية التعامل معها.

وشارك في هذه المرحلة عددٌ من الموظفين التابعين لشركات ومؤسسات مجموعة الزبير، والذي يأتي في إطار تنفيذ رؤى المؤسسة والانتقال بنظام إدارة الموارد البشرية إلى مراحل أكثر تقدمًا من أنظمة التطوير المؤسساتية وتحسين منظومة العمل وبيئته الداخلية والخارجية وخصوصا فيما يتعلق بعلاقة الموظفين مع بعضهم البعض.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك