معسكر للتوعية بالسلامة المهنية في "العمانية لنقل الكهرباء"

 

نزوى - الرؤية

نظمت الشركة العمانية لنقل الكهرباء -ممثلة بدائرة النقل بمحافظتي الشرقية والداخلية- معسكرا للصحة والسلامة بعنوان "السلامة في المرتفعات"، إلى جانب معرض مصاحب للمعدات والأجهزة التي تُستخدم لضمان سلامة العاملين في الأماكن المرتفعة وغيرها.

واستعرض المهندس سليمان الشعيلي المدير الإقليمي لمحافظتي الداخلية والشرقية، الجهود المبذولة من قبل الدائرة المعنية في سبيل نشر الوعي في المجتمع، وتعريف المواطنين والمقيمين بأهمية الصحة والسلامة. وأشار إلى أبرز الفعاليات التي أقيمت خلال العام الجاري؛ ومنها: تمرين مشترك بالتعاون مع الدفاع المدني والإسعاف بالمضيرب؛ لتعريف الموظفين بالطرق المتبعة في الحالات الطارئة، ومحاضرة عن السلامة الكهربائية بمدرسة أحمد بن ماجد في مدينة صور، ومحاضرة أخرى في مركز الوفاء الاجتماعي للمعاقين بالمضيبي، إلى جانب تنسيق محاضرة للنساء في جمعية المرأة العمانية بنزوى بعنوان "الأمراض المعدية"، بالتعاون مع مستشفى نزوى، وتنظيم احتفالية خاصة بالأطفال في عيد الاضحى المبارك في مستشفى نزوى المرجعي، ومعسكر لتنظيف البيئة المحيطة بمدرسة الوادي الأعلى للتعليم الأساسي كان لها الدور الكبير في غرس قيم المحافظة على البيئة في نفوس الطلاب.

وتضمنت الفعالية عرضا مسرحيا يوضح مخاطر العمل بالمرتفعات والإجراءات اللازم اتباعها في حالة العمل في الأماكن المرتفعة. وتم افتتاح المعرض المصاحب الذي كان للدفاع المدني بمحافظة الداخلية دور كبير في إنجاحه. وشاركت عدة شركات في الفعالية؛ منها: شركة ركن اليقين العالمية، وشركة لارسن وتبرو، والشركة العربية للتدريب والسلامة، كما كان لكلية نزوى التطبيقية ركن خاص عرض فيها الطلاب بعض مشاريعهم ذات العلاقة.

تعليق عبر الفيس بوك