إبراز المشاريع الحرفية في ملتقى "رواد الأعمال بظفار"

 

صلالة - العمانية

نظّمت الهيئة العامة للصناعات الحرفية أمس بفندق كراون بلازا صلالة ملتقى "رواد الأعمال بمحافظة ظفار"، وذلك في إطار دعمها وتشجعيها لريادة الأعمال الحرفية بالمحافظة.

وألقى جمال بن محمد العامري رئيس قسم التفتيش والتراخيص بإدارة الهيئة الهامة للصناعات الحرفية بمحافظة ظفار كلمة قال فيها إنّ الهيئة عملت على تعزيز الاستثمار المحلي في القطاع الحرفي، وجذب استثمارات القطاع الخاص للمواقع التي تمتاز بالرواج السياحي والاستثماري، مشيراً إلى أنّ عدد المشاريع الحرفية المسجلة لدى الهيئة بلغ 153 مشروعاً حرفياً في مختلف الأنشطة الحرفية. وأضاف أن إدارة الهيئة العامة للصناعات الحرفية بالمحافظة تهدف عبر هذا الملتقى إلى تنشيط الجانب الريادي بمحافظة ظفار، وذلك بفتح مشاريع حرفية ذات تنوع حرفي مما يعود بالنفع والفائدة على القطاع الحرفي والاستفادة من برامج التأهيل والتدريب الحرفي التي تقام بالمحافظة والتي بدورها تستقطب الحرفيين بمختلف ولايات المحافظة لزيادة إبداعاتهم الحرفية ومزجها بالحرف العصرية.

وتضمّن برنامج الملتقى جلستين تناولت الأولى محور الفرص الاستثمارية في المجالات الحرفية، ومحور التكنولوجيا المساندة لتكثيف الإنتاج، ومحور تسعير المنتجات الحرفية، فيما استعرضت الجلسة الثانية آلية تغليف المنتج الحرفي والقيمة المضافة، إلى جانب فن التسويق عبر الإعلام الاجتماعي وأيضاً الملكية الفكرية ودورها في حماية المنتج.

تعليق عبر الفيس بوك