بحث التعاون النفطي بين السلطنة وإيطاليا

اللجنة العمانية الإيطالية المشتركة تناقش الاستثمار في قطاع المواني

مسقط - العمانية

عقدت اللجنة العمانية الإيطالية المشتركة بديوان عام وزارة الخارجية أمس اجتماع دورتها السادسة، وترأس الجانب العماني سعادة محمد بن يوسف الزرافي وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإدارية والمالية، فيما ترأسها عن الجانب الإيطالي سعادة فينشنتسو أماندولا وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي في جمهورية إيطاليا.

واستعرضت اللجنة علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين وبحثت إمكانية الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي العُمانية الخاصة في جمهورية إيطاليا. كما بحثت دعوة الشركات الإيطالية المتخصصة في مجال الخدمات اللوجستية للاستفادة من الموانئ العمانية في تخزين وتوزيع المنتجات الاستهلاكية. وناقشت اللجنة مسودة اتفاقية التعاون في مجال الخدمات الجوية وقطاع التعدين والاستزراع السمكي بين الجانبين.

حضر الاجتماع سعادة السفير يحيى بن عبد الله العريمي رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية وسعادة السفير حفيظ بن سالم باعمر رئيس دائرة التعاون الدولي وعدد من المسؤولين بالوزارة، فيما حضرها من الجانب الإيطالي سعادة دجور دجو فيزيتي سفير جمهورية إيطاليا المعتمد لدى السلطنة والوفد المرافق لسعادة الضيف.

وفي سياق متصل، استقبل سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي وكيل وزارة النفط والغاز بمكتبه أمس سعادة فينشنتسو أماندولا وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية إيطاليا الذي يزور السلطنة حاليًا.

وبحث الجانبان خلال المقابلة مجالات التعاون الثنائي في مجالي النفط والغاز بين البلدين الصديقين، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك.

تعليق عبر الفيس بوك