تشمل جولات ميدانية لتعريف الوفود المشاركة بمعالم السلطنة والترويج لها سياحيا

70 مختصا يشاركون في فعاليات ومناقشات ملتقى العمل السياحي لشركات السفر الألمانية

...
...
...
...
...
...

 

مسقط – الرؤية

Share Buttonتنظم وزارة السياحة فعاليات ملتقى العمل السياحي لشركات السفر والسياحة من السوق السياحي الألماني والدول الناطقة باللغة الألمانية، في منتجع شانجريلا بر الجصة ويستمر خلال الفترة من 25 أكتوبر وحتى الأول من نوفمبر. وافتتح الملتقى سالم بن عدي المعمري مدير عام الترويج السياحي بوزارة السياحة بحضور المسؤولين والمختصين بالوزارة إضافة إلى حوالي 70 مشاركاً من منظمي الرحلات السياحية ومشغلي شركات السفر والسياحة بجمهورية ألمانيا الاتحادية والدول الناطقة باللغة الألمانية (النمسا وسويسرا) الذين تستضيفهم الوزارة، إلى جانب المختصين من مكتب التمثيل السياحي للوزارة بألمانيا والطيران العماني.

ويأتي الملتقى استمرارًا للجهود التي تقوم بها الوزارة بهدف الترويج للسلطنة في الأسواق السياحية المهمة ومنها السوق السياحي الألماني عبر استضافة كبريات شركات السفر والسياحة لاستقطاب أعداد أكبر من السياح وضمان استمرار تدفقهم من السوق السياحية الألمانية. وتضمن الملتقى تقديم عرض مرئي من المختصين من الوزارة لتقديم نبذة عن المقومات السياحية للسلطنة وما تتميز به من تنوع جغرافي وتاريخ حضاري وثقافي أصيل، كما تم التعريف بأبرز المستجدات في المشاريع والبنى الأساسية والخدمات السياحية وما تتمتع به السلطنة من أمن واستقرار يتيح للسائح ممارسة أنشطة وأنماط سياحية متنوعة بمختلف المواقع السياحية في السلطنة.

وشهد تقديم عرض من قبل المختصين من الطيران العماني للتعريف بأبرز وأهم البرامج والعروض التي يقدمها للسياح والمسافرين عبر خطوط الناقل الوطني من كافة الدول وخصوصا من القارة الأوروبية. خصوصا وأن الطيران العماني يسير رحلات جوية يومية مباشرة للعديد من الوجهات في القارة الأوروبية ووصول عدد من خطوط الطيران الأوروبية المباشرة إلى مطار مسقط بصورة يومية وهي مرشحة للازدياد مع افتتاح مطار مسقط الدولي بمنشآته الجديدة.

وشمل برنامج الملتقى عددا من الفعاليات التي تنظمها الوزارة، حيث تم تنظيم برنامج زيارات وجولات ميدانية لعدد من أبرز المواقع والمنشآت السياحية في محافظات السلطنة، حيث تم تقسيم الوفد إلى أربع مجموعات من شركات السفر والسياحة الألمانية لزيارة مقاصد سياحية مختلفة في السلطنة للتعرف على عناصر الجذب السياحي بها، ومن ثم مناقشتها والتعبير عن تجربة الزيارة من خلال الجلسات النقاشية التي تعقد ضمن فعاليات الملتقى، وذلك بهدف الترويج للسلطنة من قبل شركات السفر السياحية الألمانية للسياح الراغبين بزيارة السلطنة عبر عرض تجربة الزيارة للمواقع السياحية.  

وتكتسب السوق السياحية الألمانية أهمية كبرى لدى مؤسسات القطاع السياحي في السلطنة بما يعرف عن هذه السوق بأنها واحدة من أكبر الأسواق المصدرة للسياح للسلطنة وبمعدلات إنفاق عال، حيث بلغ عدد السياح الألمان 72566 سائحا خلال العام 2016، بنسبة تغير بلغت 10% عن العام 2015م. وبلغ عدد السياح من سويسرا 14224 سائحا خلال العام 2016م وكان عدد السياح من النمسا 7051 سائحا خلال نفس العام. وبلغ عدد السياح الألمان 49411 إلى سبتمبر 2017م.

ويشار إلى أن وزارة السياحة أنشأت وأسست عددا من مكاتب التمثيل السياحي الخارجي لها في عدد من العواصم والمدن الرئيسية حول العالم في المناطق التي تستهدف الوزارة أسواقها السياحية وذلك من خلال التعاقد مع شركات عالمية متخصصة في مجال الترويج السياحي حيث تعمل على تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة والزيارات الترويجية للتعريف بالسلطنة كوجهة سياحية عالمية تسعى إلى تحقيق تنمية سياحية مسؤولة ومستدامة.

تعليق عبر الفيس بوك