في افتتاح معرض التعليم والتدريب والتأهيل "إيدو تراك عُمان"

المرهون: تنسيق متواصل بين "الخدمة المدنية" و"التعليم العالي" لفرز وتطوير التخصصات المطلوبة في سوق العمل

الرؤية – أحمد الجهوري

أكد معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية لـ"الرؤية" وجود تنسيق مستمر بين وزارتي الخدمة المدنية والتعليم العالي؛ فيما يتعلق بطرح التخصصات المناسبة في مؤسسات التعليم العالي، خصوصا المطلوبة في سوق العمل العماني بقطاعيه الحكومي والخاص، مشيرا إلى أهميّة المراجعة المستمرة لفرز احتياجات سوق العمل، لافتا إلى أنّ وزارة التعليم العالي تبذل جهودا مقدرة في هذا الجانب.

وجاء ذلك على هامش رعاية معاليه افتتاح معرض التعليم العالي والتدريب والتأهيل "إيدو تراك عُمان" أمس في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض والذي يستمر حتى الغد، برعاية كل من وزارة التعليم العالي ووزارة التربية والتعليم (المركز الوطني للتوجيه المهني) ووزارة القوى العاملة.

وأضاف معاليه أن التعليم هو أساس تطور وارتقاء الدول، ونحن في السلطنة، وبفضل التوجيه السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة تسعى الجهات المختصة لتجويد التعليم، سواء التعليم العام أو التعليم العالي، ومثل هذا المعرض يظهر ما وصلت إليه مؤسسات التعليم العالي من تطور في الجانب التقني أو الأكاديمي، ويعد المعرض فرصة جيدة للمعنيين وأولياء الأمور للوقوف على أفضل الجامعات والتخطيط لدراسة أبنائهم.

ويعد المعرض منبرا لمؤسسات التعليم العالي ومعاهد التدريب من جميع أنحاء العالم للتواصل مع الطلاب وأولياء الأمور الذين يبحثون عن خيارات الدراسة بالخارج. كما أتاح المعرض فرصة لمؤسسات التعليم العالي ومقدمي خدمات التدريب لتعزيز مكانتهم في السوق العماني.

وضم جناح التعليم العالي مؤسسات تعليمية من السلطنة ومن دول أجنبية مثل بريطانيا والولايات المتحدة وماليزيا والإمارات العربية المتحدة وألمانيا والأردن وغيرها الكثير. وشاركت في المعرض 20 جامعة من بريطانيا و11 جامعة من الولايات المتحدة و11 جامعة من ماليزيا و3 جامعات من الأردن وجامعات أخرى من بلدان أخرى.

ويدعم ويرعى معرض إيدو تراك عمان 2017 عدد من المؤسسات عالية الجودة، ومن بين المؤسسات الداعمة السفارة الأمريكية بالسلطنة ومؤسسة إديوكيشن يو إس إيه والمجلس الثقافي البريطاني، والراعي الماسي جامعة مسقط وكلية مجان؛ والراعي البلاتيني مجموعة بوليغلوت وكلية كالدونيان.

وقد أعرب سالم بن عمر بن سليمان الهاشمي، رئيس مجلس إدارة شركة النمر للمعارض، عن شكره وامتنانه لإتاحة الفرصة لشركتهم لتنظيم معرض إيدو تراك عمان برعاية ودعم مختلف الوزارات. وقال الهاشمي إنّ "معرض إيدو تراك عمان هو أحد أهم معارض التعليم العالي في السلطنة وهو بكل تأكيد سيعزز ويحسن من جودة القوى العاملة التي ستدير البلاد في السنوات المقبلة. وقد رسّخ معرض إيدو تراك عمان مكانته باعتباره فعالية عالية الجودة، ونحن على ثقة في أننا سنرقى إلى مستوى التوقعات في النسخة المقبلة من المعرض.

وأعربت جنيتا مارتن، مديرة المشروع لمعرض إيدو تراك عمان، عن خالص شكرها لوزارتي التعليم العالي والقوى العاملة على دعمهما للمعرض والعمل معا لمساعدة المؤسسات من جميع أنحاء العالم للوصول إلى الشباب في عمان. وسيكون المعرض مفتوحا للزوار في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض من العاشرة صباحا وحتى الواحدة ظهرًا ومن الرابعة عصرا وحتى الساعة الثامنة مساء.

تعليق عبر الفيس بوك