غدا.. جمعية السرطان تنظم سباق "المشي من أجل حياتنا"

مسقط - العمانية

تنظم الجمعية العمانية للسرطان، غداً الثلاثاء، سباق المشي السنوي الرابع عشر، تحت شعار "المشي من أجل حياتنا"، في حديقة القرم الطبيعية، تحت رعاية صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد بن محمود آل سعيد مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي.

وقال الدكتور وحيد بن علي الخروصي رئيس الجمعية العمانية للسرطان -في مؤتمر صحفي- إن الفعالية تأتي في ختام فعاليات الجمعية في شهر أكتوبر، والذي تم تخصيصه كشهر عالمي للتوعية بسرطان الثدي.

وأضاف بأن فعاليات "سباق المشي السنوي" من أنجح البرامج التي تنظمها الجمعية بهدف التوعية بجميع أنواع السرطان، خاصة سرطان الثدي، ودعم المتعافين من السرطان والتثقيف بالمرض وأسبابه وأعراضه وطرق الوقاية منه. وأكد الخروصي على الدور الذي تقوم به الجمعية في تفعيل وترسيخ الجهود للنهوض بالمستوى التوعوي والعلاجي، وتقديم الدعم والمساعدة في إعادة تأهيل المتعافين من مرض السرطان. وأشار إلى أن الجمعية وضعت عددًا من المشاريع البارزة والمستدامة منها الوحدة المتنقلة لفحص الثدي و"دار الحنان" لرعاية الأطفال المصابين بالسرطان، وتدريب الممرضين والأطباء على الرعاية التلطيفية وتنفيذ برامج البحوث وبرامج التوعية المجتمعية. مؤكدًا أهمية دور الإعلام في دعم أنشطة الجمعية العمانية للسرطان وخدماتها وإنجازاتها، حتى تتمكن من مواصلة خدمة المجتمع جنبًا إلى جنب للوصول إلى الهدف المنشود.

ووجه الدكتور وحيد بن علي الخروصي الشكر للجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة والأهلية الداعمة لهذا الحدث السنوي.

تعليق عبر الفيس بوك