السويق يأمل توسيع الفارق مع ملاحقيه نحو الصدارة.. و"الصقور" تسعى للدفاع عن الوصافة

 الرؤية - وليد الخفيف

تصوير /عبد الله البريكي

يبحث السويق سبل ترسيخ صدارته وإحكام قبضته على القمة أملا في توسيع الفارق مع ملاحقيه عندما يلاقي مرباط الجريح في مستهل منافسات الأسبوع العاشر من دوري عمانتل الذي سينطلق اليوم بسبع مباريات.

وحقق السويق 8 انتصارات من 9 جولات، فلم يخسر سوى مباراة وحيدة من النهضة بهدفين دون رد، ثم سرعان ما عاد قطاره إلى المسار الصحيح تحت قيادة بلاتشي الطامح في تحقيق لقب الدوري؛ مستفيدا من كوكبة من النجوم تزخر بها صفوف فريقه.

وفاز فريق شعاع الشمس في الجولة الماضية بثلاثية بيضاء على السلام، في المقابل خسر مرباط بهدف نظيف من جاره النصر في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء الذي أقيم بجنوب السلطنة.

ولم يحقق مرباط الفوز في الجولات الثلاث الأخيرة من عمر الدوري، فآخّر انتصاراته جاءت على حساب نادي عمان قبل أن يخسر من المضيبي والشباب والنصر في الجولة الأخيرة، ليضحي الفريق الذي يقوده الوطني أكرم حبريش في حاج ملحة لتحقيق الفوز وإلا التراجع للمنطقة الأكثر خطورة.

ويطمح ظفار – حامل اللقب - في فوز يستعيد به توازنه ويعيده لدائرة المنافسة من جديد عندما يرحل لملاقاة مسقط باستاد الشرطة الرياضي، في المقابل تبدو دوافع أصحاب الأرض أكبر، فالفارس سقط في المركز الأخير ومن البديهي أن يعد عدته ورجاله للخروج من عنق زجاجة القاع.

ويبتعد ظفار صاحب الـ 12 نقطة عن المتصدر بـ 12 نقطة إثر نتائج غير مرضية كان آخرها الخسارة من صحم 1-2 بمجمع صلالة الرياضي، أما مسقط فخسر من معقله من النهضة بهدفين دون رد.

وتمسكت إدارة الزعيم بالمدرب فلورين رغم ابتعاد الفريق عن أهل الصدارة، وبعد أن شهد حركة انتدابات واسعة معززة بأقوى فترة إعداد لم يحقق الفوز سوى في 3 مباريات فقط، وتلقى 3 خسائر و3 تعادلات جاءت بطعم الخسارة لفريق يبحث عن الاحتفاظ بلقبه.

ورحل عن مسقط عدد من لاعبيه المؤثرين تحت وطأة الأوضاع المالية الصعبة التي تعيشها الإدارة الجديدة، فغادر أسوار روي والبستان التوأم محمد وحمد الحبسي وفينسيوس البرازيلي وضيوف.

ويعتمد قوام الفارس الذي سجل 10 أهداف في 9 جولات على أبناء النادي، غير أنه في حاجة ملحة لتعزيز صفوفه ببعض العناصر مع فتح باب الانتقالات الشتوية، تزامنا مع حسم أمور القيادة الفنية بعد إقالة المدرب.

وسيكون استاد السيب الرياضي مسرحا لمواجهة محتدمة تجمع الشباب وفنجاء، فالصقور ستدافع عن الوصافة ساعية لاستعادة التحليق بفوز يعوض الخسارة من العروبة الجولة الماضية، في المقابل يخشى فنجاء من خسارة تعيده لقاع جدول الترتيب ثانية، لذا فجهود لاعبيه وعناصره الجيدة التي يغلب عليها طابع الخبرة ستدافع عن تاريخه بقصد الزحف نحو المنطقة الآمنة.

وتخلص فنجاء من المركز الأخير بالفوز على المضيبي 2-1 في الجولة الماضية ليتقدم نحو المركز الـ 9 برصيد 10 نقاط، تاركا القاع مؤقتا.

وستكون الإدارة الفنية مصرية خالصة عندما يواجه حمزة الجمل مدرب النصر مواطنه أبو طالب العيسوي مدرب العروبة، فمجمع صلالة الرياضي سيجمع المدربين المصريين اللذين دافعا في التسعينيات عن ألوان نادي الإسماعيلي أحد أبرز الأندية المصرية.

وحقق الفريقان الفوز في الجولة الماضية، فالدقائق الأخيرة منحت النصر فوزا ثمينا على مرباط بهدف نظيف تقاسم بموجبه وصافة الترتيب مع الشباب برصيد 18 نقطة، واستعاد العروبة بريقه بالفوز على الشباب 2-1 ليرفع رصيده إلى 14 نقطة في المركز الرابع.

ويتشكل القوام الأساسي للعروبة من أبناء النادي في مرحلة الشباب، فالمارد الذي رحل عدد من لاعبيه لم يتأثر بفضل قاعدة المراحل السنية التي عززت صفوفه بجيل قادر عن الدفاع عن ألوان النادي المتأثر بعثرات مالية أفصحت عنها الإدارة الجديدة في كثير من المناسبات.

ويطمح أنور الحبسي مدرب المضيبي في تجاوز عقبة صحار من أجل الزحف نحو المنطقة الآمنة، فالوافد الجديد الذي حقق 3 انتصارات مقابل 6 خسائر رافضاً أنصاف الحلول دون تعادل، يأمل في فوز رابع يصل بموجبه للنقطة الـ 12، في المقابل يسعى فريق التمسايح الخضراء التي اكتفت بنقطة التعادل أمام نادي عمان الجولة الماضية في العودة لسكة الانتصارات لتحسين موقع الفريق في سلم الترتيب.

وعلى استاد الشرطة الرياضي يستضيف نادي عمان فريق صحم المنتشي بفوز غال على الزعيم في معقله 2-1 الجولة الماضية، إذ يطمح الموج الأزرق في التقدم نحو المركز الرابع إذ خدمته باقي النتائج.

ومازال نادي عمان في المنطقة الخطرة يبحث عن طوق النجاة المؤدي للمنطقة الدافئة قبل نهاية الدور الأول، ففريق إبراهيم صومار يحتل المركز الـ 11 برصيد 9 نقاط، ويخوض لقاء اليوم رافعا شعار الخطأ ممنوع، لأنّ الخسارة قد تودي به للقاع فالفارق مع مسقط المتذيل نقطتان فقط.

أمّا الجاران النهضة والسلام فيلتقيان بمجمع البريمي الرياضي في أمسية من المفترض ان تكون جماهيرية، وفاز العنيد - 13 نقطة - على مسقط 2 – صفر الجولة الماضية، أمّا السلام فخسر من السويق بثلاثية بيضاء أودت به للمركز قبل الأخير برصيد 8 نقاط.

تعليق عبر الفيس بوك