آرسنال يقلب الطاولة على سوانسي في غياب النني

 

دبي- الوكالات

قلب آرسنال الطاولة على ضيفه سوانسي وتمكّن من قلب تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول إلى فوز بهدفين لهدف في الشوط الثاني، وذلك في اللقاء الذي لُعب على أرضية ملعب الإمارات لحساب الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي، ليتمكن المدفعجية بذلك من تحقيق فوزهم الرابع في آخر 5 مباريات، في غياب اللاعب المصري محمد النني عن القائمة الأساسية للفريق.

ودخلت كتيبة آرسين فينجر المباراة وعينها على تحقيق فوز جديد يواصل المضي بها قدمًا في جدول الترتيب والاقتراب أكثر ممن احتكروا القمة منذ بداية الدوري، أما سوانسي الذي يقبع في المركز الـ15 فقد كان يعي جيدًا أهمية حصد نقاط في مباراة مماثلة.

وعرف الشوط الأول بداية معقولة لآرسنال الذي قام ببعض المناورات على مرمى فابيانسكي منذ الدقائق الأولى، وبالتحديد في الدقيقة السادسة عقب مترابطة ثنائية بين كولاسينياك وألكسيس سانشيز والتي انتهت بتسدية في يد حامي عرين البجعات.

لكن، وعكس ما كان يتوقعه الجميع، تمكن الزوار من افتتاح التسجيل منذ الدقيقة الـ22 عن طريق كلوكاس الذي استغل خطأ فادحا لآرسنال في الخروج بالكرة من الخلف، ثم تمريرة بينية مميزة جدًا من أبراهام لينفرد بتشيك ويضع الكرة أرضية في شباك التشيكي معلنا عن تقدم ضد مجرى اللعب.

ورغم المحاولات المتكررة لآرسنال من أجل إدراك التعادل في الشوط الأول، إلا أنّها باءت كلها بالفشل، لتتأجل مساعي الفريق اللندني إلى الشوط الثاني الذي عرف عودة مميزة من زملاء ألكسيس سانشيز.

إذ ومنذ الدقيقة الـ51 تمكن سياد كولاسينياك من إدراك التعادل مستغلًا عملًا مميزًا من أوزيل الذي انطلق في الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء، ثم مرر كرة ذكية لزميله الألماني ذي الأصول البوسنية كولاسينياك والذي أطلق تسديدة قوية جدًا لمست يد فابيانسكي وتحولت للشباك معيدة الأمور إلى نصابها.

كلوكاس كاد يعيد التقدم لسوانسي دقيقة بعد ذلك، حيث نجح مجددًا في إيجاد الشباك لولا أنّ الحكم أعلن عن وضعية تسلسل، وهو تحذير لم يتأخر آرسنال في أخذه بعين الاعتبار وإضافة الهدف الثاني الذي منحه النقاط الثلاث في النهاية.

ففي الدقيقة الـ58، انطلق نجم اللقاء كولاسينياك عبر الجهة اليُسرى، ثم مررة كرة عرضية خلفية لآرون رامسي الذي حولها مباشرة في اتجاه الشباك، لترتطم برجل فابيانسكي وتسكن الشباك معطية تقدمًا مهمًا جدًا للفريق اللندني.

الدقائق الموالية عرفت تراجعًا في النسق العام للقاء، مع بعض الفرص من الجانبين، خاصة من طرف آرسنال الذي كاد يُسجل عن طريق لاكازيت في مناسبة ثم جيرو في مناسبة أخرى، لكن المباراة انتهت في الأخير بنتيجة الدقيقة الـ58، ما سمح لآرسنال برفع رصيده لـ19 نقطة في المركز الرابع مؤقتًا، فيما تجمد رصيد سوانسي عند النقطة الثامنة في المركز الـ15.

تعليق عبر الفيس بوك