ثائر عدنان: حظوظ المصنعة لازالت باقية لبلوغ النهائي

 

المصنعة - الرؤية

قال العراقي ثائر عدنان مدرب المصنعة "حظوظنا مازالت باقية لبلوغ الدور النهائي المؤهل لدوري المحترفين. يتعين علينا الفوز في المباريات الأربعة المتبقية لحسم الأمر دون النظر لباقي النتائج. ندرك أن الأمر صعب ولكننا قادرون على ذلك".

ويحتل المصنعة الذي خسر لقاءه الأخير أمام مجيس بهدف نظيف المركز الأخير برصيد 6 نقاط من 6 مباريات، ويتقاسم بوشر وجعلان المجموعة برصيد 10 نقاط ثم السيب والوسطى ومجيس برصيد 9 نقاط .

وأضاف عدنان الذي قاد عدة فرق للأضواء كان آخرها بوشر بالقول "ينتظرنا لقاء صعب أمام جعلان على أرضه يوم الخميس القادم. العودة من معقل المنافس بالعلامة الكاملة تغير وضع جدول الترتيب وستعيدنا للمنافسة. لعبنا 6 مباريات وباقي أطراف المجموعة لعبت 7 ماعدا السيب الذي سنواجهه في المباراة الأخيرة بملعبنا. ربما ينجح في حسم أموره قبل مباراتنا لتسهل مهمتنا".

وأرجع الخسارة التي مني بها فريقه من مجيس إلى الحظ العاثر لافتاً إلى أن المصنعة خلق فرصا أكثر للتهديف غير أن لاعبيه أهدروا فرصا عدة للخروج بنقطة التعادل من أرض منافسه على أقل تقدير، ملمحا إلى أن الفريق يعاني من غياب البديل في بعض المراكز، الأمر الذي سيتداركه حال الترقي للدور النهائي.

وألمح عدنان الذي تولى مؤخرا قيادة فريق السهام الحمراء إلى أنه قاد 4 حصص تدريبية فقط قبل مواجهة مجيس، وأنه سعى لاستكمال عمل الجهاز الفني السابق، وبدا متفائلا بتحقيق نتائج طيبة في المباريات القادمة.

وبمعرض إجابته عن تقييم عناصر فريقه أوضح "العناصر جيدة. نمتلك لاعبين معظمهم من صغار السن لذا يغلب على أدائنا الحماس . قوام الفريق جيد بشكل عام وإن كانت هناك بعض المشكلات في بعض المراكز التي ليس لها بدلاء ويشكل غيابهم أمرا صعبا أمام المدرب".

وعن سبب استبدال المحترف تياجو بعد الشوط الأول من مباراة مجيس أشار إلى أن اللاعب قادم من إصابة وبحاجة لبعض الوقت لاكتساب لياقة المباريات لذا قمت باستبداله، وأشاد بمستوى جاكسون وصافا إياه باللاعب الجيد.

وختم قائلاً "واثق في قدرة رجالي على تحقيق ما نصبو إليه . تعرضت لمثل هذه المواقف في مناسبات عدة ونجحت في اجتيازها. سيكون أمرا رائعا حال بلوغ الدور الثاني وفي هذه الحالة سيكون الوضع مختلفاً"

وتقام اليوم الأحد 5 مباريات من دوري الدرجة الأولى، فيلتقي الوسطى ومجيس، ويحل بهلا ضيفا على صور، ويستضيف الرستاق فريق البشائر، ويتحفز بدية لمواجهة نزوى، وفي العاصمة يلتقي بوشر والسيب وذلك ضمن الأسبوع العاشر من المسابقة.

وحقق الوسطى فوزا عريضا على بوشر 3 – صفر، الجولة الماضية، وتخطى صور ضيفه بدية بهدف دون رد، وتجاوز بهلا عقبة الرستاق 2-1، وخسر نزوى من صلالة 1-2 ، وفاز مجيس على المصنعة بهدف نظيف، وهز السيب شباك جعلان مرتين دون مقابل.

ويشارك في المسابقة 13 فريقا مقسمين على مجموعتين بعد انسحاب الخابورة، ويتأهل أصحاب المراكز الثلاث الأولى من كل مجموعة، ليقام الدور النهائي بين 6 فرق تتنافس على 3 بطاقات مؤهلة لدوري عمانتل مباشرة بعد إلغاء نظام الملحق، حيث القرار الذي منح فرق الدرجة الأولى فرصة أكبر لبلوغ دوري الأضواء وعارضته فرق دوري المحترفين.

ويعتلي صور قمة المجموعة الثانية برصيد 15 نقطة ويأتي البشائر في الوصافة (11 نقطة) ، بهلا (10 نقاط) ، صلالة (10 نقاط) ، الرستاق ( 9 نقاط) ، بدية (9 نقاط) ، نزوى (8 نقاط) .

 

تعليق عبر الفيس بوك