القاسمي ثالثا وصومار رابعا في رالي الذيد بالإمارات

مسقط - الرؤية

أنهى المتسابق حامد القاسمي ومساعده محمد المزروعي مراحل الجولة الرابعة لبطولة الإمارات للراليات للعام 2017 في المركز الثالث ضمن الفئة "ن" التجارية بعدما تمكن من إنهاء الرالي الذي جرى في مدينة الذيد التابعة لإمارة الشارقة والتي تألفت من 6 مراحل بزمن 46 دقيقة 39 ثانية، فيما جاء زميله المتسابق المخضرم خالد صومار ومساعده عيسى الوردي في المركز الرابع ضمن نفس الفئة والذي أتم المراحل الستة في زمن قدره 55 دقيقة و9 ثوان، وكان الشيخ عبدالله القاسمي قد حقق الفوز بالجولة على متن سيارة فورد فيستا.

تم تقسيم الرالي إلى مرحلتين ،الأولى مرحلة الذيد ولمسافة 18 كيلومترا أما المرحلة الثانية فهي مرحلة وشاح ولمسافة حوالي 9 كيلومترات عبر طرق متنوعة، وكان المتسابق خالد صومار رابع المنطلقين في الرالي، إلا أنه واجه مشكلة توقف مضخة الوقود عن العمل بشكل جزئي مما أدى إلى تقدمه بشكل بطيء، واستطاع إنهاء المرحلة بصعوبة وتمكن من دخول المرحلة الثانية بنفس الطريقة وسط نقص في إمداد الوقود للمحرك قبل أن ينهي المرحلتين ويصل إلى محطة الصيانة ليتم تصحيح العطل وإكمال السباق في بقية المراحل.

وقال صومار" لم تكن لدي مشاكل قبل السباق وتمت تجربة السيارة وكان أداؤها جيدا ولكن منذ الدقائق الأولى فوجئت بمشكلة المضخة وعدم وصول الوقود إلى المحرك، وتم إصلاح الخلل رغم إنهاء السباق بالمركز الرابع .

أما المتسابق حامد القاسمي (لوب) فقد عانى منذ البداية من مشكلة عدم جاهزية السيارة في الوقت المحدد نظرا لأنه خسر محرك السيارة الأصلي في رالي عمان، فقد عمل طوال الليل في إحدى الورش لتركيب محرك آخر.

ويقول القاسمي" جاءت مشاركتي هذه المرة شاقة، حيث قمت بشراء محرك آخر من الإمارات وقد تمكنت من المشاركة وحققت المركز الثالث بالفئة وهذا إنجاز جيد مقارنة بالمشاكل التي واجهتني.

 

تعليق عبر الفيس بوك