انطلاق فعاليات مهرجان مراكز إعداد الناشئين.. اليوم

مسقط- الرؤية

يستضيف ميدان ومضمار العاب القوى بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر  اليوم منافسات المهرجان السنوي لمراكز اعداد الناشئين التابعة لوزارة الشؤون الرياضية ، اما مجمع صور الرياضي فيحتضن منافسات كرة اليد على ان تقام باقي الالعاب التي تمارس في المراكز وفق الجدول والبرنامج الزمني.

ومن المقرر ان تنطلق مسابقات العاب القوى في الرابعة من عصر اليوم في سباق 60 متر حواجز، 80 متر مركب، 80 متر عدو، اما مسابقة مسابقات الميدان فستشمل دفع الجلة والوثب الطويل ( مركب ) والوثب العالي.

وتستكمل منافسات العاب القوى يوم السبت بسباق 800 متر، 500 متر ( مركب )، وسباق التتابع 4 ×800 م وذلك في الساعة الثالثة وحتى الرابعة عصرا، وفي التوقيت نفسه ولكن بميدان الرمي تجرى منافسات دفع الجلة ( مركب )، ورمي الرمح واخيرا الوثب الطويل.

اما مجمع صور الرياضي فسيحتضن منافسات كرة اليد لثمانية مراكز،حيث قامت اللجنة المنظمة بتقسيم المراكز على مجموعتين، ضمت المجموعة الاولى مركز ظفار، البريمي، مسقط، شمال الباطنة، اما المجموعة الثانية فضمت، مركز جنوب الشرقية، مسندم، الظاهرة، الداخلية.

يتاهل الاول والثاني من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي الذي سيقام غدا السبت الذي سيشهد تتويج بطل المراكزفي اللعبة ايذانا بالكشف عن اسماء واعدة لتعزيز صفوف الاندية والمنتخبات الوطنية.

وياتي تنظيم المهرجانات التنافسية بين مراكز اعداد الناشئين ضمن روزنامة المسابقات الداخلية التي وضعهتها اللجنة الرئيسية للوقوف على المستوى التنافسي للاعبين تزامنا مع مساعيها الحثيثة للارتقاء بمستوى العمر التدريبي ورفع معدلات الخبرة والاحكتاك.

وشهدت المراكز تحولا نوعيا فارقا بعدما انتقلت لطور المنافسة بعد صقل لاعبيها بتعليم المهارات الاساسية، في مسع منها لاخراج لاعب جاهز تستفيد منه الاندية والمنتخبات الوطنية.

وشاركت مراكز اعداد الناشئين في دوري الناشئين لكرة اليد تحت مظلة الاتحاد العماني للعبة، وحققت المراكز نتائج طيبة وبلغ بعدهم الادوار النهائية بعد اداء راق يبشر بالخير.

ونجح ابناء مراكز اعداد الناشئين في العاب القوى من ترجيح كفة اتحاد الرياضة المدرسية والعودة بعدد من الميداليات الملونة في البطولة العربية للمدارس التي اقيمت بلبنان، لتؤكد المراكز ان مخرجاتها تحظى بالصبغة التنافسية التي دعت اتحاد العاب القوى لاستدعاء عدد من لاعبي المراكز لمنتخب الناشئين.

تعليق عبر الفيس بوك