السنيدي يستعرض التعاون بين السلطنة والسويد.. وآن ليند: نستهدف الاستثمار في تكنولوجيا الاتصالات وإنتاج الأدوية

 

مسقط - العمانية

التقى معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة بمكتبه أمس معالي آن ليند وزيرة شؤون الاتحاد الأوروبي والتجارة بمملكة السويد والوفد المرافق لها التي تزور السلطنة حاليا.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين السلطنة ومملكة السويد، واستعراض فرص الاستثمار المتاحة، وخاصة في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، والتي أصبحت فرص الاستثمار مواتية بها، وخاصة في الصناعات الغذائية الموجهة لأسواق المنطقة وأسواق إفريقيا. وتم خلال اللقاء التطرق إلى إمكانية استفادة السلطنة من الخبرات السويدية في مجال معالجة وتغليف الأطعمة وطرق تمويل المشاريع الخاصة والاستفادة من تجربة السويد في مجال تخصيص الكهرباء والمياه والاتصالات.

من جهتها، أشادت معالي الوزيرة بالعلاقات الطيبة التي تربط بلادها بالسلطنة، معربة عن أملها في أن تسهم زيارتها للسلطنة في دفع عجلة التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين الصديقين. وقالت- في تصريح لوكالة الأنباء العمانية- إنّ الاستثمار السويدي في السلطنة سيركز خلال الفترة المقبلة على عدة قطاعات جديدة ومهمة من بينها تكنولوجيا الاتصال والمعلومات والعناية الصحية وإنتاج الأدوية والمستشفيات وقطاع علوم الحياة، إضافة إلى القطاعات التعليمية واللوجستية والخدمية وقطاع الكهرباء. وأكدت معاليها رغبة الجانب السويدي في الاستثمار ورفع حجم التبادل التجاري مع السلطنة، في ظل وجود 10 شركات سويدية لها استثمارات خاصة في مجال الاتصالات وقطاع المعلومات. وأوضحت أنّ زيارتها تضمنت عقد عدة لقاءات مع مسؤولين عمانيين لبحث أوجه التعاون في المجالات التجارية والصناعية والسياحية والزراعية وفي مجال الثروة السمكية وللتشجيع على القيام بمشاريع استثمارية مشتركة. وتأتي زيارة معالي آن ليند وزيرة شؤون الاتحاد الأوروبي والتجارة بمملكة السويد والوفد التجاري المرافق بهدف بحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية الاستثمارية والسياحية بين السلطنة ومملكة السويد.

تعليق عبر الفيس بوك