7 مباريات في دوري عمانتل .. اليوم

السويق يسعى لإحكام الصدارة على القمة .. والشباب يتأهب للعروبة

الرؤية - وليد الخفيف

تصوير / عبد الله البريكي

سيكون السويق مطالبا بالفوز على السلام اليوم من أجل إحكام قبضته على الصدارة والمحافظة على فارق النقاط الثلاث مع الشباب أقرب ملاحقيه.

ويحتل السويق الذي حقق العلامة الكاملة في 7 مباريات المركز الأول برصيد 21 نقطة ومني بخسارة وحيدة من النهضة بهدفين دون رد  

ونجح السويق الذي يقوده بلاتشي في العودة لسكة الانتصارات سريعا بالفوزعلى مسقط 2-1 الجولة الماضية، وربما جاء الفوز صعباً لتشبث الفارس بنقاط المباراة نظرًا لوضعه الصعب في ذيل الترتيب.  

في المقابل خسر السلام الجولة الماضية من النصر بهدف نظيف، ليتراجع نحو المنطقة الخطرة برصيد 8 نقاط، وبات على رجال المدرب الوطني عبيد خميس وضع حد لانتصارات السويق من أجل الزحف نحو المنطقة الآمنة.

ويصب الفارق النوعي لصالح فريق شعاع الشمس غير أن الطموح والكفاح وسيلتا الوافد الجديد لتحقيق نتيجة إيجابية أمام منافسه المدجج بالنجوم.

 ويتطلع الشباب للمحافظة على الوصافة بشرط تجاوز عقبة العروبة بمجمع صور الرياضي، في المقابل تبدو المباراة في غاية الأهمية لفريق المدرب المصري أبي طالب العيسوي لاسيما بعد خسارة الجولة الماضية من المضيبي.

ويحتل الشباب الذي يقوده الوطني علي الخنبشي المركز الثاني برصيد 18 نقطة، مقابل 11 نقطة حصدها المارد الذي يعتمد هذا الموسم على جيل جديد من أبنائه.

 ويتسلح ظفار بأرضه وجمهوره  قاصدا إكرام وفادة صحم والتقدم نحو أهل القمة، في المقابل يبدو الفوز هدفاً ملحاً للموج الأزرق الذي مني بخسارتين متتاليتين من صحم وصحار ليتجمد رصيده عند 10 نقاط، وربما تكلفه الخسارة الثالثة التراجع نحو المنطقة الخطرة لاسيما وأن الفارق مع مسقط وفنجاء صاحب المركز الأخير 3 نقاط .

وقالت مصادر لـ (الرؤية) إن المدرب المغربي عبد الرزاق خيري قد يغادر أسوار نادي صحم لعدم حصوله على مستحقاته المالية حتى اللحظة، تزامنا مع عدم توقيع العقد حتى مساء أمس، الأمر الذي أثار امتعاض لاعب المنتخب المغربي السابق عطفاً على مشكلات أخرى تؤرق الجهاز الفني والإداري لنفس السبب.

 وفي جنوب السلطنة يلتقي مرباط  الذي خسر الجولة الماضية من الشباب بهدفين دون رد مع جاره النصر في المباراة التي ستقام بمجمع صلالة الرياضي، وينشد من خلالها الوافد الجديد إيقاف حد الخسائر والعودة لسكة الانتصارات وتعديل المسار والزحف نحو المنطقة الآمنة لاسيما بعد البداية الجيدة للفريق تحت قيادة أكرم حبريش.

ويحتل النصر الذي فاز الجولة الماضية على السلام 1- صفر المركز الثالث برصيد 15 نقطة ويأمل في نيل العلامة الكاملة وتعثر الصقور من أجل مزاحمته على الوصافة.

ويستقبل صحار بجماهيره العريضة ضيفه نادي عمان القادم بمعنويات عالية بمجمع صحار الرياضي الذي من المتوقع أن تكتسي مدرجاته باللون الأخضر بعدما استعاد الفريق جسور الثقة مع الجمهور بالفوز على صحم بهدف نظيف في ديربي الباطنة الجولة الماضية.

ويحتل صحار المركز المركز الخامس برصيد 11 نقطة مقابل 8 نقاط لفريق نادي عمان الذي يأتي في المركز الـ 11 إثر فوز عريض على فنجاء بثلاثية بيضاء في الجولة الماضية غادر على إثرها رجال إبراهيم صومار القاع.

وسيلعب مسقط  الذي خسر الجولة الماضية من السويق 1-2 مباراته بدون مدربه دفالدو سليفا الذي أقيل مؤخرا، ليواجه النهضة بإستاد الشرطة الرياضي.

وأضحى وضع مسقط صعبا بعد التراجع للمركز قبل الأخير برصيد 7 نقاط متساويا مع الأخير فنجاء، بينما يبدو وضع النهضة أفضل إذ يأتي في المركز الثامن برصيد 10 نقاط بعد الخسارة من ظفار في معقله بالبريمي.

ويدافع فنجاء عن تاريخه عندما يلتقي المضيبي بإستاد السيب الرياضي، فالأصفر العريق قبع في قاع جدول الترتيب في البداية الأسوأ له منذ عودته للأضواء.

وخسر فنجاء – 7 نقاط -  الجولة الماضية بثلاثية بيضاء من نادي عمان ليتفاجأ محبيه بالخسارة الثقيلة التي أتت بعد فوز معزز بأداء راق على صحم في الجولة السابعة ليضحي الفريق لغزا محيراً.

أما فريق المدرب أنور الحبسي – 9 نقاط -  فقادم بعنويات عالية بعد الفوز في الجولة الماضية على العروبة بهدفين دون رد ليطمح في تحقيق الفوز الرابع الذي قد يضعه في منتصف الجدول بعيدا عن أخطاء القاع ومعوضا البداية المتعثرة للوافد الجديد.

تعليق عبر الفيس بوك