اليوم وفي إطار التوجيهات السامية لجلالة السلطان

الاحتفاء بأصحاب المراكز المتقدمة محلياً ودولياً في يوم الشباب

صلالة- العمانية  

تحتفل السلطنة اليوم الخميس بيوم الشباب العُماني الذي خصصه حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظّم -حفظه الله ورعاه- للاحتفاء بالشباب كونهم الركيزة التي يقوم عليه مستقبل الوطن وحاضره.

وسوف يقام بهذه المناسبة حفل بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بمدينة صلالة يرعاه صاحب السمو السيد ملك بن شهاب آل سعيد تنظمه اللجنة الوطنية للشباب. وسيتم خلاله تكريم 148 شابا وشابة حازوا على مراكز متقدمة على المستويين الخارجي والمحلي وافتتاح معرض مصاحب يضم 41 ركنًا لشركات طلابية ومؤسسات حكومية وخاصة مهتمة بالقطاع الشبابي والمبادرات الشبابية إضافة إلى منصات حوارية تستعرض الإنجازات الشبابية.

وتولي اللجنة الوطنية للشباب اهتمامًا كبيرًا بالمبادرات الشبابية ودعمها سعيًا للاقتراب من أنشطتهم وتقصي احتياجاتهم حيث واصلت جهودها لدعم هذه المُبادرات عبر استحداث استمارة مقنّنة شاملة للمعايير واشتراطات الدّعم. وقد تجاوز عدد هذه المُبادرات خلال الفترة من أكتوبر ٢٠١٦ وحتى أكتوبر ٢٠١٧م/ 54/ مبادرة توزّعت على مختلف محافظات السّلطنة.

وقد أسهمت اللجنة الوطنيّة للشّباب في إبراز النماذج الشّبابيّة الناجحة والتّرويج للعديد من المؤتمرات والندوات الشّبابيّة الإقليمية منها والدوليّة ورشحت الشباب المتميّز للمشاركاتِ الخارجيّةِ التي تُسهم في صقل مهاراتهم وتبادل الخبرات بينهم وبين الشّبابِ من مختلف الدّول.

كما تسعى اللجنة الوطنيّة الى إبرازِ الشّباب المُنجزِ والمُلهم من خلالِ تكريمه في حفلِ يوم الشّباب العُماني وتوفيرِ المساحاتٍ لاستعراضِ تجاربهم وخبراتهم في المعرضِ المُصاحب ليوم الشّباب العُماني.

تعليق عبر الفيس بوك