"قواعد العشق الأربعون".. كامل العدد في البحرين

 

 المنامة – وكالات

عبر الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني المصري للمسرح عن سعادته الكبيرة بالنجاح الذي حققه العرض المسرحي ''قواعد العشق الـ 40'' خلال عرضه بدولة البحرين، ضمن فعاليات مهرجان البحرين الدولي للموسيقى في دورته الــ 26 التي انطلقت 19 أكتوبر الجاري.

وهنأ الفنان أشرف طلبة مدير فرقة المسرح الحديث، والفنان عادل حسان مخرج العرض على النجاح الذي توج به العرض بدولة البحرين.

حيث رفع المسرح لافتة كامل العدد، واضطر القائمون على المسرح بالمنامة إلى وضع شاشة كبيرة خارجه ليتمكن الجمهور الذي لم يستطع حضور العرض نظرًا للزحام الشديد من متابعة العرض خارج المسرح، حيث قارب عددهم 1000 مشاهد بالمسرح.

كان من أبرز الحضور الشيخة مي آل خليفة، رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار بالبحرين، والشيخة هنا آل خليفة، مديرة إدارة الفنون بهيئة البحرين للثقافة، ومسؤولو هيئة الثقافة والآثار بالبحرين، وعدد كبير من الوزراء والشخصيات البحرينية الهامة، وقبل رفع الستار وقف فريق العمل وجمهور العرض بالمسرح دقيقة حدادًا على أرواح شهداء الشرطة المصرية في حادث طريق الواحات.

"قواعد العشق الـ 40" عن رواية شهيرة لأليف شافاق، إضافة إلى عدة مصادر أخرى، دراماتورج وإشراف على الكتابة، رشا عبد المنعم، شارك في الكتابة ياسمين إمام وخيري الفخراني، موسيقى وألحان محمد حسني، ديكور مصطفى حامد، أزياء مها عبد الرحمن، إضاءة إبراهيم الفرن، بطولة بهاء ثروت، عزت زين، فوزية، أميرة أبو زيد، والمنشد سمير عزمي، وبمشاركة فرقة المولوية العربية للتراث الصوفي، إخراج عادل حسان.

تعليق عبر الفيس بوك