الجمعة, 24 مايو 2019
32 °c

"الغرفة" تبحث تعزيز التعاون والاستثمارات المشتركة مع وفد تجاري إيراني

الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 07:56 م بتوقيت مسقط

"الغرفة" تبحث تعزيز التعاون والاستثمارات المشتركة مع وفد تجاري إيراني

 

مسقط - الرؤية

استقبل المهندس رضا بن جمعة آل صالح نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان للشؤون الإدارية والمالية أمس وفد تجاريا من الجمهورية الإيرانية الإسلامية من محافظة بلوشستان، لبحث سبل التعاون المشترك بين القطاع الخاص العماني ونظيره في بلوشستان.

ورحب المهندس برئيسة وأعضاء الوفد شاكرا لهم الزيارة الكريمة، مؤكدا أن مثل هذه الزيارات تفتح الآفاق وأبوابا جديدة أمام التجار والمستثمرين وتسهم في تعريفهم بالفرص التجارية والاستثمارية في البلدين، كما أشار إلى أن السلطنة لديها العديد من القوانين والتشريعات الجاذبة للاستثمار والتي من بينها السماح بتملك المستثمرين للأراضي التجارية إلى ما نسبته 70% في بعض المناطق ويصل إلى ما نسبته 100% في المناطق الحر.

وأضاف أن سوق السلطنة منفتح ومشجع للاستثمار وأنّ لدى القطاع الخاص الإيراني فرصة للاستثمار في العديد من القطاعات والتي من بينها الخدمات الصحية والطبية، والصناعات التحويلية والمواد الغذائية والسياحة واللوجستية.

وأشادت رئيسة الوفد الإيراني بالتطور الذي تشهده السلطنة في العديد من النواحي الاقتصادية، شاكرة للغرفة أدوراها الكبيرة في تحسين وزيادة العلاقات التجارية بين السلطنة وإيران، مشيرة إلى أن محافظة بلوشستان من أقرب المحافظات الإيرانية للسلطنة والذي بدوره يساهم في تعزيز التعاون في الكثير من المجالات.

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية