محاضرة للتوعية بجهود حماية المال العام في صور

   

صور – الرؤية

نظمت دائرة الرقابة المالية والإدارية بولاية صور محاضرة للتوعية بدور الجهاز في حماية المال العام والمحافظة على مقدرات الوطن ومكتسباته، وذلك في قاعة المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة جنوب الشرقية.

 وتأتي المحاضرة ضمن سلسلة من المحاضرات التي نفذها جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة ضمن خطته التوعوية لتعزيز النزاهة، وحضرها كل من المهندس محمد بن سيف بن خميس العامري مدير عام المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة جنوب الشرقية وعبدالله بن سعيد بن عبدالله الحراصي مدير دائرة الرقابة المالية والإدارية بولاية صور.

وبلغ عدد المشاركين نحو 60 مشاركًا من المختصين بالمديرية والهيئات والمؤسسات العامة والوحدات الحكومية التي تخضع لرقابة الدائرة وهي: دائرة الصناعات الحرفية، ودائرة صندوق تقاعد موظفي الخدمة المدنية، وفرع صندوق الرفد بصور، ومنطقة صور الصناعية، وفرع بنك الإسكان العماني بصور، وفرع بنك التنمية العماني بصور.

وتهدف المحاضرة إلى تعريف المشاركين بقانون الرقابة المالية والإدارية للدولة، وقانون حماية المال العام وتجنب تضارب المصالح، وتم التطرق إلى أهداف واختصاصات الجهاز وصلاحياته ومنهجية عمله، وعلاقته بالجهات الخاضعة لرقابته والالتزامات التي تقع على كافة الجهات وفقاً للقانونين المشار إليهما.

إضافة إلى تعريف المشاركين بالمنهجية التي يتبعها الجهاز في علاقته مع الجهات الخاضعة لرقابته وكيفية توفير الأجواء المناسبة لرقابة فاعلة وأداء مالي وإداري صحيح، والبعد بالأداء الرقابي عن تلمّس المخالفات وتصيد الأخطاء، وتعزيز مفهوم الشفافية والإفصاح في الحدود التي يسمح بها قانون الرقابة المالية والإدارية للدولة والمعايير المهنية والأخلاقية للمراجعة والتدقيق. وحاضر بالندوة المراجع فيصل بن حمود بن حمد الحسني والمراجع مساعد عبدالله بن سليمان بن سالم السعيدي بالمديرية العامة للأعمال القانونية.

 

تعليق عبر الفيس بوك