برشلونة يبدأ رحلة الدفاع عن الكأس الإسبانية بلقاء مورسيا

مدريد - الوكالات

يبدأ برشلونة، اليوم، رحلة الدفاع عن لقبه بطلاً لمسابقة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، عندما يحلُّ ضيفاً على ريال مورسيا من الدرجة الثالثة في ذهاب الدور الرابع.

وأحرز النادي الكتالوني اللقب في المواسم الثلاثة الماضية، ويحمل الرقم القياسي في عدد الألقاب مع 29 لقباً. ويتوقع ألا يجد برشلونة أي صعوبة في تخطي عقبة منافسه، ومن المرجح أن يمنح مدربه إرنستو فالفيردي الفرصة للبدلاء في سعيه لإعطاء نجومه بعض الراحة، خصوصاً الأرجنتيني ليونيل ميسي، والأوروجوياني لويس سواريز، والقائد أندريس إينييستا، بعد العروض التي قدموها منذ بداية الموسم. ولم يخسر برشلونة حتى الآن في كل المسابقات، وكسب جميع لقاءاته باستثناء قمته أمام مضيفه أتليتيكو مدريد (1-1) في الدوري.

ولا يختلف حال ريال مدريد بطل الدوري عن برشلونة؛ حيث أوقعته القرعة في مواجهة سهلة أمام فريق من الدرجة الثالثة هو فوينلابرادا، نادي مسقط رأس مهاجم أتلتيكو مدريد فرناندو توريس، والذي يحمل الملعب الذي يستضيف مباراة الذهاب اسمه.

وكان النادي الملكي آخر فريق توّج بلقب المسابقة قبل أن يهيمن عليها برشلونة، وذلك في موسم 2013-2014 على حساب النادي الكتالوني نفسه، علماً بأن النادي الملكي يبحث عن لقبه العشرين فيها. ويحل أتلتيكو مدريد بطل 2013 ضيفاً على ألتشي من الدرجة الثالثة، وأشبيلية وصيف بطل النسخة قبل الأخيرة على قرطاجنة (ثالثة).

ويواجه ألافيس -وصيف بطل النسخة الأخيرة- خيتافي في واحدة من 4 مواجهات بين أندية الدرجة الأولى، حيث يلتقي ديبورتيفو لا كورونيا مع لاس بالماس، وجيرونا مع ليفانتي، وإيبار مع سلتافيجو.
ويلعب فالنسيا ثاني الدوري مع ريال سرقسطة من الدرجة الثانية، وأتلتيك بلباو ثاني الأندية الاكثر تتويجا باللقب (23 مرة) مع فورمنتيرا من الدرجة الثالثة.

تعليق عبر الفيس بوك