القمة في قبضة بلاتشي

 

الرؤية: وليد الخفيف

تصوير: عبد الله البريكي

استعاد السويق هيبته وعاد قطاره السريع إلى مساره بفوز صعب على مسقط 2-1، في مستهل منافسات الجولة الثامنة من دوري عمانتل، ليعوض بطل الكأس الغالية تعثره في الجولة الماضية أمام النهضة بهدفين دون رد، محافظا على الصدارة رافعا رصيده إلى 21 نقطة.

وتكفل الدولي عبد العزيز المقبالي بهز شباك مسقط مرتين، بينما جاء هدف الفارس عن طريق محمود المقيمي الذي تراجع فريقه للمركز قبل الأخير برصيد 7 نقاط متساويا مع الملك الفنجاوي الأخير.

وبهدفين دون رد في شباك مرباط حافظ الشباب على الوصافة بعد أداء راق نال اشادة جماهيره ومحبيه، فالمباراة التي أقيمت باستاد السيب الرياضي سيطر الصقور على مجرياتها، ولم تنجح مساعي الوافد الجديد في الوصول لشباكه التي كانت بعيدة عن مفعول رجال أكرم حبريش.

وظهر الشباب الذي حققه فوزه الثاني على التوالي بشكل أكثر انسجاما، وتعامل علي الخنبشي بنجاح من سيناريوهات اللقاء، فلم يتنظر الياباني أوساكى سوى 19 دقيقة لهز شباك الوافد الجديد، قبل أن يعود اللاعب بتعزيز تقدم فريقه بإحراز الهدف الثاني في الدقيقة 22.

وتجمد رصيد مرباط الذي تلقى الخسارة الثانية على التوالي عند 10 نقاط، وبات في حاجة ملحة لتحقيق الفوز في الجولة القادمة، فالفارق مع صاحب المركز الأخير ثلاث نقاط فقط، في المقابل رفع الشباب رصيده إلى 18 نقطة ليواصل مطاردته لفريق شعاع الشمش المتصدر.

وحقق النصر فوزا مهما بتخطي السلام بهدف نظيف عن طريق أكاتبي، ليضع فريق حمزه الجمل حدا لنزيف النقاط محافظا على تواجده بالمركز الثالث برصيد 15 نقطة، لتشتعل المنافسة بين ثلاثي القمة بعدما كسبوا رهان الجولة الثامنة بامتياز.

في المقابل أزاحت الخسارة التي مُني بها فريق عبيد خميس إلى المناطق الخطرة محتلا المركز الـ 12 برصيد 8 نقاط، وبات في حاجة ملحة لنتيجة إيجابية الجولة القادمة للهروب من أخطاء القاع ومشاقة والزحف نحو المنطقة الدافئة.

واستقبلت شباك الملك الفنجاوي ثلاثة أهداف قاسية من نادي عمان متنازلين عن حق الرد، وذلك في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد الشرطة الرياضي، ليزيح فريق إبراهيم صومار رجال محسن درويش إلى المركز الأخير.

خسارة الملك الفنجاوي تبدو واردة غير أنّ تواجده في المركز الأخير أمر فاجأ جماهيره ومحبيه، فمنذ عودة الفريق إلى مكانه الطبيعي بالأضواء لم يهوَ إلى المركز الأخير.

وظهر فنجاء- 7 نقاط - بشكل رائع أمام صحم الجولة قبل الماضية، فقدم لاعبوه أداء راقيا منحهم الفوز 2-1، غير أن الأصفر الذي يضم عناصر قوية في صفوفه عاد وخسر بثلاثية بيضاء.

في المقابل وضع نادي عمان حدا للخسائر والتعادلات، فمنذ فوزه على النهضة 3-1 لم يحقق العلامة الكاملة، فتعادل في ديربي العاصمة أمام مسقط 1/1، وسلبيا بدون أهداف امام السلام، ثم خسارة من مرباط 2-3 ومن العروبة 1- صفر، ليعود بفوز أنفذه من السقوط للقاع، فتقدم نحو المركز الـ 11 برصيد 8 نقاط.

ولم يعبأ ظفار باللعب خارج أرضه، فهزم النهضة في معقله بمجمع البريمي 4-2 في مباراة مارثونية بحث خلالها الطرفان عن الفوز الذي طلب في الأخير ود الزعيم.

ورفع بطل الدوري رصيده 12 نقطة في المركز الـ 4، مستعيدًا قدرا من بريقه معوضا تعادله في الجولة الماضية أمام صحار بهدف لمثله، ليعود لأرض اللبان بفوز قد يرفع معنويات رجاله قبل مواجهة صحم القادمة.

وتقدم المضيبي للمركز الـ 10 رافعا رصيده إلى 9 نقاط متفوقا على فنجاء ومسقط والسلام وعمان إثر الفوز على العروبة بهدفين دون رد، في المباراة التي أكدت أنّ العطاء والتحدي هو المعيار الحقيقي للفوز.

فالمضيبي - الوافد الجديد - على الأضواء حقق فوزه الثالث، رغم معاناته على مستوى العناصر والانتظام في المران عطفا على بعد المسافة بين ولايته في جنوب الشرقية وملعب إقامة المباراة في مسقط، فرجال أنور الحبسي يلعبون كل المباريات خارج ديارهم دون استفادة من عاملي الأرض والجمهور.

ورغم خسارة العروبة وتجمد رصيده عند 11 نقطة غير أنه مازال في المنطقة الدافئة في وسط الجدول محتلا المركز السادس برصيد 11 نقطة.

وخضع فريق المصري أبو طالب العيسيو لمعسكر قصير في الدوحة بهدف رفع مستوى الحالة التدريبية لعلاج فترة الإعداد القصيرة التي سبقت انطلاق المسابقة، وخسر الفريق بعد التوقف من صحم 2 – صفر ثم فاز على نادي عمان بهدف نظيف.

ويعتمد المارد على مجموعة من أبنائه صغار السن، فالفريق الذي عاني في بداية الموسم من غياب الاستقرار بعد رحيل إدارة الشيخ عبد المخيني نجح أبناؤه لحد كبير في الظهور بشكل جيد يعكس هويته.

وحسم صحار ديبي بالباطنة بالفوز على صحم بهدف نظيف، في المباراة التي عادت التمسايح الخضراء تكسو مدرجات فريقها، فمنحته الحافز لبذل جهود كبيرة تكللت بالفوز على رجال المغربي عبد الرزاق خيري.

ورفع صحار رصيده إلى 11 نقطة متقدما للمركز الخامس بينما تجمّد رصيد الموج الأزرق عند 10 نقاط.

*مباريات الجولة التاسعة

صحار × نادي عمان

ظفار × صحم

مسقط × النهصة

فنجاء × المضيبي

العروبة × الشباب

السلام × السويق

مرباط × النصر

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك