رحلة ترفيهية لمسنات جنوب الباطنة إلى الحمراء وبهلا ونزوى

...
...
...
...
...

 

الرستاق - طالب المقبالي

نظم أعضاء الجمعية العُمانية لأصدقاء المسنين بمحافظة جنوب الباطنة رحلة إلى محافظة الداخلية بمشاركة 35 مسنة من مختلف ولايات جنوب الباطنة يرافقهم طاقم إداري وإعلامي وطبي لتقديم الخدمات المتكاملة من الناحية الصحية والترفيهية والتغذوية .

 شملت الرحلة زيارة ولاية الحمراء ومعالمها التاريخية كالحارة القديمة وبيت الصفا التراثي، كذلك ولاية بهلا وشملت زيارة حصن جبرين وحصن بهلا، وكذلك ولاية نزوى شلمت زيارة قلعتها الشهيرة وسوق نزوى ومصنع السيفي للحلوى العمانية.

وتقول رقية الفلاحية المشرفة إن الرحلة حملت عنوان "مَشْيَة" وجاءت ضمن أنشطة لجنة الرياضة والنزهة للعام الجاري، في إقامة رحلات لكبار السن كل 3 أشهر إلى محافظة معينة، وهذه الرحلة انفردت بطابعها النسائي حيث إن جميع المشاركات والطاقم الإداري من العنصر النسائي والهدف من هذه الرحلات هو الترفيه عن كبار السن، وقضاء أوقات ممتعة والابتعاد عن الوحدة والانعزال في هذا العمر وهو الأكثر تأثيراً على الحالة النفسية والصحية للمسن وكذلك دمجهم مع أفراد المجتمع  ومع بعضهم البعض كونهم من ولايات مختلفة.

وأضافت أن المشاركات ارتسمت على وجوههن الفرحة والرضا وطالبن  بتكرار مثل هذه الرحلات، ونحن مستمرون في ذلك خلال الفترة القادمة.

كما اشتمل برنامج الرحلة على جلسة حوارية مع المسنات بمشاركة مجلس الأمهات بمدرسة الحمراء للتعليم الأساسي حلقة أولى (1-4) بدأت بكلمة ألقاها يوسف اللمكي رئيس اللجنة الإدارية لأعضاء المسنين بمحافظة جنوب الباطنة قدم خلالها نبذة عن الجمعية وأهدافها والهدف من هذه الرحلة وتشجيع المسنات على الانخراط في أنشطة الجمعية وفعالياتها، بعدها كان لقاء التعارف بين مجلس أمهات المدرسات والمسنات.

جدير بالذكر أنَّ أعضاء الجمعية بجنوب الباطنة يستعدون لإقامة ملتقى فرق أصدقاء المسنين بمحافظة جنوب الباطنة وتسيير حملة العمرة ورحلة كبار السن إلى إحدى المحافظات .

 

تعليق عبر الفيس بوك