استرجاع 33 ألف ريال لمستهلكين في ظفار

صلالة - الرؤية

تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة ظفار من استرجاع أكثر من 33 ألف ريال عماني لصالح عدد من المستهلكين، خلال الربع السنوي الثالث للعام 2017م، بحسب تقرير المؤشرات الإحصائية للإدارة. وتأتي المبالغ المسترجعة ضمن الجهود التي تبذلها الإدارة لأجل تطبيق قانون حماية المستهلك، وحل الشكاوى التي ترد إليها من المستهلكين عن طريق التسوية الودية.

وقال علي بن سالم البصراوي مدير الإدارة إن عدد الشكاوى الواردة للإدارة خلال الربع الثالث من العام الجاري، بلغ 237 شكوى، موزعة على عدد من القطاعات، وبحلها تم استرجاع 33175 ريالا عمانيا في مختلف القطاعات؛ وفي مقدمتها: قطاع السيارات وخدماتها وذلك بمبالغ مسترجعة بلغت 18000 ريال عماني، ويليه قطاع خدمات الأيدي العاملة بـ8410 ريالات عمانية، ومن ثم قطاع محلات الأثاث والمفروشات بإجمالي مبالغ مسترجعة وصلت إلى 2140 ريالا عمانيا، بينما تم استرجاع 1943 ريالا عمانيا في قطاع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، وبلغت المبالغ المسترجعة في قطاع ورش الألمنيوم والحدادة 989 ريالا عمانيا، يليه قطاع ورش إصلاح المركبات بحوالي 540 ريالا عمانيا، كما تمّ استرجاع 523 ريالا عمانيا في قطاع خدمات السفر والسياحة، و210 ريالات عمانية في قطاع الهواتف وخدماتها، يليه قطاع المقاولات ومواد البناء بـ130 ريالا عمانيا، وفي قطاع الخدمات أخرى تم استرجاع 90 ريالا عمانيا، بينما جاء في نهاية القائمة قطاع صالونات الحلاقة والتجميل بمبالغ مسترجعة بلغت 15 ريالا عمانيا.

وتأتي هذه الجهود في سبيل الحفاظ على حقوق المستهلكين والعمل على إرجاعها لهم بكافة الطرق؛ سواء عن طريق حل الشكاوى بطرق التسوية الودية، أو إحالتها إلى الجهات القضائية؛ وذلك وفقاً للإجراءات التي تتناسب مع ما أقرَّه قانون حماية المستهلك رقم 66/2014 ولائحته التنفيذية.

تعليق عبر الفيس بوك