ندوة ودورة تدريبية حول "الجيل الرابع من الصناعة"

مسقط – الرؤية

 

تنظيم وكالة عمان للإعلان ندوة ودورة تدريبية لمدة يومين حول "الجيل الرابع من الصناعة" يقدمها الدكتور أحمد عجرة، الرئيس التنفيذي لشبكة "Green Engineers" وهو باحث عربي في مجال الجيل الرابع من الصناعة ويمتلك خبرة واسعة في هذا المجال.

والجيل الرابع من الصناعة هو اسم للاتجاه الحالي للأتمتة وتبادل البيانات في تقنيات التصنيع. وتشمل النظم السيبرانية المادية، وإنترنت الأشياء، والحوسبة السحابية، والحوسبة المعرفية. ويقدم الجيل الرابع من الصناعة ما يسمى "المصنع الذكي"، حيث تراقب النظم السيبرانية المادية العمليات المادية للمصنع وتتخذ قرارات لامركزية. تصبح النظم المادية إنترنت الأشياء تتواصل وتتعاون مع بعضها البعض ومع البشر في الوقت الفعلي عبر شبكة الإنترنت اللاسلكية.

ويشمل الجيل الرابع من الصناعة التشغيل البيني: الآلات والأجهزة وأجهزة الاستشعار والناس الذين يتصلون ويتواصلون مع بعضهم البعض، وكذلك شفافية المعلومات إذ تقوم النظم بإنشاء نسخة افتراضية من العالم المادي من خلال بيانات الاستشعار من أجل وضع المعلومات في سياقها.

وتركز الندوة على عدة محاور منها إنترنت الأشياء، البيوت الذكية، والمدينة الذكية، والحوسبة السحابية في المصانع، والطباعة ثلاثية الأبعاد، والواقع المعزز للواقع الافتراضي، واستراتيجية لجذب الصناعة من الخارج إلى البلد، والثورة الصناعية الرابعة والعالم العربي.

وتستهدف الندوة أي شخص لديه الفضول لمعرفة كيف أن استخدام التكنولوجيا خلال عملية التصنيع من الممكن أن يغيّر مشهد وقدرات التصنيع – من الطلاب، المهندسين، مديري وأصحاب الشركات، وإلى أي شخص مهتم بفهم ومعرفة آخر التقنيات والتكنولوجيا المصاحبة للثورة الصناعية الرابعة، لا يشترط أي خبرة سابقة.

ويتعرّف المشتركون على العناصر والتقنيات الأساسية للجيل الرابع من الصناعة ويتعلمون تطوير نماذج أعمال جديدة مع الجيل الرابع من الصناعة. وستجد الشركات التي تتبني الجيل الرابع من الصناعة نفسها في مركز رئيسي للاستفادة من عدد من المزايا التنافسية الرئيسية للنجاح في المستقبل القصير والمتوسط والطويل الأجل.

تعليق عبر الفيس بوك