12 جلسة نقاشية ضمن فعاليات مؤتمر "عربال 2017"

 

مسقط – الرؤية

كشفت صحار ألمنيوم، الشركة المنظّمة والمستضيفة للمؤتمر والمعرض العربيّ الدوليّ للألمنيوم "عربال" النقاب عن مشاركة لفيفٍ من أبرز المتحدّثين العالميّين في قطاع الألمنيوم خلال مؤتمر عربال 2017. ويقام المؤتمر في منتجع وسبا شنغريلا برّ الجصّة بين السادس والتاسع من نوفمبر المقبل، ويشمل 12 جلسة نقاشيّة تركز كلّ واحدةٍ منها على موضوع رئيسيّ مرتبط بصناعة الألمنيوم العالميّة. وتمّ وضع جدول أعمال تفصيليّ يضم إلى جانب الجلسات النقاشيّة مجموعة من الدراسات والأوراق البحثيّة التي يقدّمها 66 خبيراً ومتحدّثاً من كبار التنفيذيّين وروّاد قطاع الألمنيوم في مختلف أنحاء العالم لمناقشة سبل تعزيز النموّ المستدام لصناعة الألمنيوم في المنطقة.

وقال المهندس سعيد بن محمد المسعودي، الرئيس التنفيذي لشركة صحار ألمنيوم: اختار فريقنا قائمة المتحدثين بدقة لضمان طرح عدد من المواضيع الرئيسية في قطاع الألمنيوم والتي تتصل بالعديد من القطاعات الأخرى، حيث أدى نجاح الفريق في وضع برنامج ومواضيع متنوعة وغنية إلى استقطاب نخبة من أبرز الشخصيات والخبراء من جميع أنحاء العالم للمشاركة معنا في مسقط. وسوف يساهم مؤتمر عربال 2017 في تحقيق الرؤية المتمثلة في المشاركة ونقل المعارف والخبرات ووضع حجر الأساس لبيئة أعمال تعزز القيمة المضافة للقطاع".

ويستقطب "عربال 2017" أكثر من 500 وفداً مشاركاً من جميع أرجاء العالم، الأمر الذي يؤكد على سمعته العالميّة لاستعراض القدرات الكامنة لدى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في صناعة الألمنيوم. كما تسلّط هذه المشاركة الواسعة الضوء على المكانة المرموقة التي حققتها صحار ألمنيوم في هذا المجال مدعومة بطموحها الكبير ورؤيتها الواضحة والمستدامة.

ويشهد اليوم الأوّل من المؤتمر جلسة نقاشيّة رئيسيّة ستجمع عدداً من كبار التنفيذيّين لباقةٍ من أكبر شركات الألمنيوم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والذين سيتبادلون الآراء ووجهات النظر حول أبرز التحدّيات التي تواجهها صناعة الألمنيوم وفرصها التنمويّة. كما ستناقش اللجنة كذلك التأثيرات المحتملة على المشهد العالميّ لهذه الصناعة جرّاء زيادة الطاقة الإنتاجيّة للمصاهر الموجودة في المنطقة.

وتتخلّل نسخة هذا العام وللمّرة الأولى في تاريخ عربال حضور مجموعةٍ من قيادات قطاع الألمنيوم من كلّ من النرويج، وأستراليا، والصين، والولايات المتحدة المتحدة الأمريكيّة، وروسيا، وإيران، والهند، والذين سيناقشون مستقبل الطلب العالميّ على خام الألمنيوم في الأسواق الناشئة.

 

تعليق عبر الفيس بوك