الأحد, 18 نوفمبر 2018

اليوم.. بدء أعمال منتدى التواصل الحكومي بجامعة السلطان قابوس

الأحد 22 أكتوبر 2017 11:14 م بتوقيت مسقط

◄ حلقة عمل متخصصة حول التخطيط الإعلامي للأزمات

 

مسقط - العُمانية

تبدأ اليوم الإثنين أعمال منتدى التواصل الحكومي الأول بمركز جامعة السلطان قابوس الثقافي بتنظيم من الأمانة العامة لمجلس الوزراء ممثلة بمركز اتصالات الخدمات الحكوميّة، وبالشراكة مع وزارة الإعلام، وجامعة السلطان قابوس، والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.

ويرعى حفل الافتتاح صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد بن طارق آل سعيد، وبحضور عدد من أصحاب  السمو والمعالي والمكرمين وأصحاب السعادة، وأكثر من 600 من الموظفين في الحكومة. ويشهد اليوم الأول من منتدى التواصل الحكومي إطلاق الحسابات الرسمية لمركز اتصالات الخدمات الحكومية على الشبكات الاجتماعية. ويأتي هذا الحضور الإلكتروني من أجل تأدية الدور التكاملي بين المركز، ودوائر الاتصال والإعلام بالمؤسسات الحكومية، والجمهور؛ بما يحقق رسالة التواصل المباشر والفعال بين الحكومة والمجتمع عبر مختلف وسائل الاتصال وقنوات الإعلام.

وحرصًا من مركز اتصالات الخدمات الحكومية على إيجاد تجربة عمانية تواكب التطور في مجال التواصل الحكومي؛ فإنّ أعمال اليوم الأول من منتدى التواصل الحكومي ستشهد استضافة اثنتين من التجارب الدولية الرائدة في هذا المجال، ممثلتين بالنموذجين البريطاني والسنغافوري، حيث يقدم رئيس وحدة الاتصال الحكومي بالحكومة البريطانية نموذج الاتصال الحكومي في خضم التغيرات الاقتصادية، في حين سيستعرض رئيس الاتصالات الحكومية بوزارة الاتصالات بجمهورية سنغافورة تجربة دولته في التفاعل مع المجتمع عبر الاتصالات الحكومية.

وسوف يتضمن المنتدى إقامة حلقة نقاشية بين حضور المنتدى ومقدمي هذه التجارب الدولية لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة من تجارب الغير. كما يشمل المنتدى إقامة حلقة عمل متخصصة عن أهمية التخطيط الإعلامي لمواجهة الأزمات، وأهميّة بث المعلومات الصحيحة في الأوقات المناسبة. وتستضيف هذه الحلقة النقاشية تجربة كل من وزارة السياحة، واللجنة الوطنية للدفاع المدني، إضافة إلى الدكتور عبدالله الكندي وهو أكاديمي بقسم الإعلام بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية بجامعة السلطان قابوس، للحديث عن الممارسات الفعّالة في إدارة الأزمات إعلاميا، بما يحقق هدف التواصل الفعّال مع مختلف شرائح المجتمع. وستخصص في المنتدى حلقة نقاشية عن المحتوى البصري ودوره في التواصل المؤسسي لكونه عامل جذب فعال للجمهور، وإطارًا مثاليا لتقديم المعلومة والخبر؛ وستستعرض الجلسة النقاشية تجربة كل من وزارة البيئة والشؤون المناخية، والمركز الوطني للإحصاء والمعلومات إلى جانب شركة عمانية متخصصة في مجال التسويق والهوية البصرية، وهي شركة العلامة للتسويق. ويتضمّن اليوم الثاني من منتدى التواصل الحكومي عددًا من الأنشطة وحلقات العمل المتخصصة التي تستهدف مديري دوائر الإعلام والاتصال المجتمعي بمختلف المؤسسات الحكومية.