"التنمية الزراعية" تواصل تنفيذ مشروع التحصين بالكامل والوافي

الكامل والوافي – الرؤية

تواصل دائرة التنمية الزراعية بولاية الكامل والوافي بمحافظة جنوب الشرقية العمل في مشروع التحصين القومي للثروة الحيوانية الذي تنفذه وزارة الزراعة والثروة السمكية.

وأوضح علي بن سالم الهاشمي مدير دائرة التنمية الزراعية بولاية الكامل والوافي بمحافظة جنوب الشرقية أنَّ أعمال التحصين القومي لمشروع الثروة الحيوانية بدأت في سبتمبر الماضي وتم الإعداد لها مسبقا بتنفيذ برنامج للتحصين معتمدا للقرى التي سيشملها التحصين بالمراحل الأولى وذلك بتشكيل فرق عمل من الكادر الفني البيطري بالعيادات وبإشراف مباشر من قبل طبيب التحصين.

وقال مدير التنمية الزراعية بولاية الكامل والوافي إنَّ الهدف من المشروع تفادى انتشار الأمراض المعدية الوبائية والتي لا تستجيب للعلاج، وبدأت فرق العمل في تنفيذ المشروع الذي يستهدف تحصين حوالي ٦٠ من الحيوانات بالولاية ضد أمراض التسمم المعوي والجدري في الماعز والضأن ومرض الحمى القلاعية في الماعز والضأن والأبقار. ويشمل البرنامج تغطية البؤر المرضية في حالة حدوثها والتعامل معها وفقا للإجراءات الصحية البيطرية المتبعة.

وبلغت الأعداد الأولية للحيوانات المحصنة بالقرى والمناطق التابعة لولاية الكامل والوافي ٧٤٦٣ رأسا من الحيوانات ضد التسمم المعوي والجدري حتى منتصف شهر أكتوبر وشمل عدد المربين المستفيدين من التحصين ٧٧ مربيا ثروة حيوانية.

وتتعاون الدائرة مع مربي الثروة الحيوانية لإنجاح سير مشروع التحصين الذي كان له الدور الأكبر في تقليل الحالات المرضية بالعيادات البيطرية خلال العام الماضي، وقدَّم مربو الثروة الحيوانية كل الشكر إلى وزارة الزراعة والثروة الحيوانية على الجهود المبذولة في سبيل نجاح سير أعمال التحصين والذي كان له الأثر الطيب لمربي الثروة الحيوانية.

تعليق عبر الفيس بوك