تدريب موظفي "القوى العاملة" على مكافحة الاتجار بالبشر

 

نزوى – الرؤية

نظمت وزارة القوى العاملة ممثلة بالمديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة الداخلية أمس محاضرة حول مكافحة الاتجار بالبشر لمشرفي ومفتشي العمل بهدف تطوير كفاءة الموظفين العاملين في مجال التفتيش والباحثين القانونيين.

وتأتي المحاضرة من منطلق حرص وزارة القوى العاملة على تنظيم سوق العمل وإلزام مؤسسات القطاع الخاص بتطبيق قانون العمل وتماشيا مع استراتيجية الخطة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر.

وألقى المحاضرة دونالدر بوتشنر خبير في الاتجار بالبشر بوزارة الخارجية وذكر إيجابيات الالتحاق بالدورة التي من ضمنها تأهيل الكوادر البشرية من أجل الحصول على خبرة في العديد من المجالات. وتطرق إلى تحديد ومعرفة ضحايا الاتجار بالبشر، واستراتيجيات بناء العلاقات مع الضحايا، وتجهيزات ما قبل المقابلات بما في ذلك المترجمين، ومبادئ وأساسيات إجراء المقابلات الشرعية، والمتابعة والاعتبارات الأخرى.

وتنظم الدورة التدريبية في إطار جهود الوزارة الرامية إلى دعم قدرات مفتشي العمل والعاملين بهذه المديرية في مختلف المجالات، وقد سبق ونفذت الوزارة بالتعاون مع مختلف الجهات عددا من حلقات العمل والمحاضرات والندوات حول ظاهرة الاتجار بالبشر والعمل الجبري والتشريعات والإجراءات المسنة في سبيل مكافحتها". وبلغ إجمالي المشاركين 30 موظفا من مفتشي العمل بمديريتي القوى العاملة بمحافظتي الداخلية والظاهرة.

 

تعليق عبر الفيس بوك