"إف دي آي" البريطانية تشيد بمستوى أداء المنطقة الحرة بصحار

 

دبي – العمانية

 

أشادت "مجلة إف دي آي" البريطانية التابعة لمجموعة فاينانشيال تايمز للنشر بأداء المنطقة الحرة في صحار بعد أن وقع اختيار لجنة التحكيم بالمجلة للعام الثالث على التوالي على المنطقة الحرة بصحار للفوز بفئتين ضمن فئات جائزة أفضل منطقة حرة للعام في مجال تطوير البنية الأساسية واستقلالية موارد الطاقة.

جاء ذلك خلال حفل أقيم في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث أشاد كورتني فينغر رئيس تحرير "مجلة إف دي آي" البريطانية بأداء المنطقة الحرة بصحار في تلك المجالات. وقال جمال بن توفيق عزيز الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة بصحار إن الفوز بالجائزتين وضع المنطقة الحرة بصحار في مقارنة مع أفضل المناطق الحرة من جميع أنحاء العالم. وتشهد الجائزتان على التطوير المتواصل في البنية الأساسية ومواد الطاقة ومدى أهميتهما في جذب الاستثمارات ومنها الاتفاقية التي أبرمت مؤخرا لإنشاء مصنع لنسج القطن بتكلفة ٣٠٠ مليون دولار أمريكي والذي يعد إضافة هامة في سبيل تعزيز الاقتصاد الوطني.

وأضاف جمال  بن توفيق عزيز أن المنطقة الحرة بصحار على مدار السنوات الخمس الماضية استطاعت تعزيز عرضها الاستثماري بتوفير الأراضي والبنى الأساسية المناسبة والحلول اللازمة لموارد الطاقة مشيرا إلى وجود فريق متخصص بالمنطقة الحرة يدير كافة التراخيص والتصاريح اللازمة في الوقت الذي شهد إحراز تقدم ملحوظ في تبسيط الإجراءات وتسهيل دخول وخروج البضائع ليكون بذلك إنشاء المشروعات التجارية أسهل من أي وقت مضى.

وأشار إلى أنه يجري حاليًا التخطيط للمرحلة الثانية من المنطقة الحرة بصحار في تأكيد على الميزة التنافسية لصحار من خلال الموقع الاستراتيجي خارج مضيق هرمز وقرب الميناء والمنطقة الحرة بصحار من الأسواق الرئيسية بدول الخليج وشبه القارة الهندية، فضلا عن توفر شبكات النقل البحرية والبرية والجوية للوصول لهذه الأسواق والأسواق العالمية الأخرى.

 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك