السبت, 17 نوفمبر 2018

برنامج تدريبي لغير الماليين في "الدراسات المصرفية والمالية"

الأحد 22 أكتوبر 2017 07:06 م بتوقيت مسقط

برنامج تدريبي لغير الماليين في "الدراسات المصرفية والمالية"

مسقط - الرؤية

نظمت كلية الدراسات المصرفية والمالية برنامجا تدريبيا متخصصا في المالية لغير الماليين للمهندسين العمانيين، بالتعاون مع جمعية المهندسين العمانيين. واستمر البرنامج لخمسة أيام، وشارك في تقديمه مجموعة من المتخصصين في مجال المالية من الكلية، وشارك فيه مجموعة موظفين من المؤسسات الهندسية في السلطنة، وركز البرنامج على دور التمويل وفهم البيانات المالية والتحليل المالي باستخدام النسب والتدفق النقدي، وتصنيف التكاليف ومراقبة الميزانية. وشمل البرنامج مجموعة من المحاضرات ودراسات الحالة والنقاشات التفاعلية.

وفي ختام البرنامج التدريبي، قدم المهندس فؤاد الكندي نائب رئيس مجلس إدارة جمعية المهندسين العمانيين، شهادات المشاركة للمشاركين بحضور مساعد العميد للدعم المؤسسي بالكلية الدكتور علي بن حمدان البلوشي.

وقدمت الكلية خلال عام 2016-2017م (200) برنامجا تدريبيا حضره 3495 مشاركا من مختلف المؤسسات المصرفية والمالية وقطاع التأمين بالسلطنة. وبناءً على استبانات قياس الرضى للمشاركين حصلت جميع الدورات التدريبية على مستوى عالٍ من الرضا بلغ أكثر من 4 من أصل 5 وبنسبة مشاركة في الاستبانات تجاوزت 96%، هذا وتسعى الكلية لتقديم العديد من البرامج في المالية والمحاسبة؛ وذلك لرفع قدرات العمانيين في جميع القطاعات.