تنظيم مؤتمر الصحة الأوروبية للسياحة العلاجية الأول بمسقط

 

الرؤية - ناصر العبري

برعاية الدكتور محمد بن حمدان بن سيف الربيعي مدير عام الصيدلة والرقابة الدوائية بوزارة الصحة نظمت شركة الصحة الأوروبية ش.م.م مؤتمرا بالتعاون مع شركائها من المستشفيات والمراكز التخصصية الأوروبية تحت اسم مؤتمر الصحة الأوروبية للسياحة العلاجية الأول – مسقط 2017.

حيث قدم أطباء متخصصون محاضرات في مجال جراحة الكسور والمفاصل وجراحة العمود الفقري والحبل الشوكي، كما تمّ من خلال المؤتمر تقديم منتج إحدى الشركات المتقدمة في العالم في مجال تصنيع المناظير الجراحية المستخدمة في علاج مشاكل وإصابات العمود الفقري لأول مرة في السلطنة.

استهل المؤتمر بعرض تفصيلي لشركة الصحة الأوروبية للتنسيق الطبي والسياحة العلاجية، تضمن أهداف الشركة في تقديم أحدث الخدمات بجودة أوروبية وبأسعار تنافسية، وكذلك تمّ شرح أهداف المؤتمر المتمثّلة في مساهمة الشركة في تبادل الخبرات الطبية والعلمية بين السلطنة ومحيطها العالمي.

ثم بعد ذلك قدم الدكتور مناف التميمي من سلطنة عمان عرضاً حول النظام الطبي والتطور العلمي في جمهورية بولندا، وشرح لآخر المستجدات العلمية في مجال تقنيات جراحة تبديل مفصل الركبة.

ثم قدم البرفسور العالمي مارجين دومجالسكي من بولندا عرضاً عّن أنواع العلاج والعمليات المتطورة التي يجريها في مستشفيات بولندا، البروفيسور دومجالسكي رئيس الجمعية البولندية لمنظار المفاصل والطب الرياضي.

تلا ذلك محاضرة للدكتور بولند من جمهورية تركيا حول الطريقة المستخدمة بمستشفيات إسطنبول في علاج هشاشة وسوفان مفصل الركبة بأقل تدخل جراحي ممكن.

وتلاه عرض تفصيلي من قبل كاشا المدير التنفيذي لشركة ومستشفيات هيبفيتا البولندية عن الخدمات المتطورة والعلاجات الحديثة المقدمة من قبلهم ومن قبل المستشفيات التابعة لها.

كما تحدث كل من الدكتورة مونيكا باسلر وفيليب باسلر عن الخدمات الطبية المقدمة من قبل مجموعة مستشفيات كي سي ام البولندية، المستشفى الرائد في بولندا في علاج مشاكل الفقرات بالجراحات المنظارية الدقيقة.

وكان ختام المؤتمر بتقديم شيّق مرفق بأفلام لعمليات تمت باستخدام تقنية endoscopy spine surgery المنتج من قبل شركة جيومكس الألمانية قام بتقديم العرض الممتع المهندس هيربرت بلانك، مدير قسم الشرق الأوسط في الشركة.

توجّه الحضور بعد نهاية المؤتمر إلى المعرض المقام من قبل شركة جيومكس لعرض الأجهزة الدقيقة وشرح طريقة عملها للحضور.

تعليق عبر الفيس بوك