"تعليميّة جنوب الشرقية" تعقد لقاء تربويا لإدارات المدارس

صور – حمد العلوي

عقدت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية اللقاء التربوي بإدارات المدارس للعام الدراسي 2017 /2018 بحضور مديري العموم المساعدين، ومديري الدوائر بالمديرية ومكتب الإشراف التربوي بجعلان. حيث هدف اللقاء إلى مناقشة الجوانب الإدارية والفنيّة والتربوية والمستجدات التي طرأت على مجالات العمل التربوي حرصا على الرقي بالمنظومة التربوية بالمحافظة.

وأوضح سيف بن مبارك الجلنداني المدير العام المساعد للتخطيط وتنمية الموارد البشرية وتقنية المعلومات أنّ اللقاء يعقد من أجل مناقشة العمل التربوي بكافة مجالاته ومعرفة المستجدات، وذلك لديمومة التميّز والنجاح خدمة للطالب أولا وللعمليّة التربوية والتعليمية بشكل عام، مثنيًا على جهود الأسرة التربوية والمدارس التي ساهمت في تحقيق في تحقيق الإنجازات.

وأوضح الجلنداني أنّ القيادات التربوية في كل المواقع يد واحدة وفي تكاتف مستمر، مؤكدا على أهميّة التركيز من أجل رفع مستوى التحصيل الدراسي، واعتباره محورًا أساسيًا في كافة المتابعات الإشرافية والفنية والعمل على وضع الخطط العلاجية والإثرائية ومساعدة الطلاب على تذليل الصعاب والتحديات وأهمية اشتراك المدارس في المسابقات والبرامج والمشاريع التربوية المختلفة التي تعدها الوزارة إلى جانب أهمية استغلال الجانب التقني والجانب التوعوي، وضرورة التركيز على اختيار الطالب للمواد الدراسية وفق المعايير الصحيحة للتوجيه المهني وتوفير الرعاية التربوية لكل طالب بطريقة سليمة، وعلى كل إدارة مدرسة التحقق من الأمن والسلامة من ناحية الحافلات المدرسية، وأهمية اللقاءات مع أولياء الأمور وتفعيل مجالس الآباء والأمهات ولجانه المختلفة، كما أكد على أهمية التخطيط السليم للعمل التربوي والحرص على جودة برامج الإنماء المهني وتوظيف الموارد البشرية والمادية لخدمة الطالب وتحصيله الدراسي ومواهبه المختلفة والتركيز على توظيف مركز مصادر التعلم والمختبرات المختلفة.

وأشار حمود بن حمدان الحضرمي المدير العام المساعد للتقويم التربوي والبرامج التعليمية، والمدارس الخاصة إلى مواصلة العمل بروح الفريق الواحد للوصول إلى الهدف المنشود التي تسعى إليه تعليمية جنوب الشرقية وتطبيق اللوائح والأنظمة كلائحة شؤون الطلاب والتقويم المستمر ومتابعتها والاهتمام ببرنامج التنمية المعرفية وتفعيل أدوار الأخصائي الاجتماعي والنفسي بالمدارس لمعالجة السلوكيات قبل اتخاذ الإجراءات وتفعيل حصص الأنشطة ودور أخصائي الأنشطة في هذا الجانب وغيرها من الجوانب المتعلقة بالتقويم والبرامج التعليمية والمدارس الخاصة.

بعدها قدمت عروضًا لكافة دوائر المديرية وأقسامها تناولت المستجدات التربوية التي طرأت في مختلف الجوانب الفنية والادارية والحلول التي تواجه تحديات العمل التربوي بالمحافظة ثمّ فتح باب الحوار والمناقشة والخروج بتوصيات ومقترحات تسهم في تطوير العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك