العبرية تطمح لامتلاك علامة تجارية لكعك الحفلات

...
...
...
...
...
...
...
...

البريمي- سيف المعمري

نجحت إيمان بنت راشد العبرية في استثمار موهبتها لإنجاز قصة نجاح في ريادة الأعمال المنزلية، وتطمح لأن تكون لها علامة تجارية مسجلة في مجال إعداد كعك الحفلات.

وإيمان العبرية لا تزال طالبة تدرس إدارة الأعمال في جامعة البريمي، وبدأت إعداد أطباق الكعك بإمكانيات بسيطة في محيط أسرتها، وكانت بواكير محاولاتها في الخامسة عشرة من العمر، واستفادت مما يعرض على شبكات التواصل الاجتماعي من أطباق الكعك، وكانت تحاول تطوير نماذج لما تشاهده وتحرص على إبراز هوية خاصة بها، واستطاعت أن تقدم لزبائنها خيارات متعددة من أطباق الكيك الحفلات.

وبعد عامين من الانطلاق، بدأت في التواصل مع مصانع لتوفير كراتين، لإعطاء هوية تسويقية منزلية لمنتجها، وكان لتشجيع والدته وأسرتها دور كبير في زيادة ثقتها بنفسها والتفكير في تطوير تسويق الكيك كمنتج تجاري خارج نطاق الأسرة، وبعد 5 أعوام من المحاولة والخطأ، أصبحت متمكنة من إعداد أطباق كعك الحفلات.

وتقول العبرية عن تجربتها: أنشأت حسابا على إنستجرام، وكنت أعرض ما أقوم بإعداه، فبدأ تواصل الزبائن معي، وطلبت إحدى الموظفات وتعمل في مؤسسة دعاية وإعلان 100 حبة كعك في إحدى المناسبات، وكانت بالنسبة لي خطوة جريئة للتفكير بتأسيس مشروع منزلي في طبخ كعك الحفلات، كما طلب مني إعداد 600 حبة من الكعك في حفل العيد الوطني بجامعة البريمي.

وتشير إيمان العبرية إلى أن الإرادة هي معين كل شاب للانطلاق إلى ريادة الأعمال، والمال بلا شك مهم جدا، لكنه ليس عائقا في كل حال، فيمكن للشاب أن يبدأ مشروعه بإمكانيات بسيطة، ومع الصبر والمثابرة يستطيع أن يرفع من مستوى المشروع الذي بدأ فيه بإمكانيات بسيطة، وها هي تتوج نتائج عملها بتحضيرها لدورتها الأولى التي تقام نهاية شهر أكتوبر تحت إشراف جمعية المرأة العمانية بالبريمي.

 

تعليق عبر الفيس بوك