السعودية ترى تحسن واستقرار أسعار النفط.. وتؤكد ضرورة الالتزام باتفاق خفض الإنتاج

بغداد - الوكالات

اعتبر وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، في بغداد، أمس، أن سوق النفط العالمية تشهد تحسنا واستقرارا.

وأشاد الفالح -في كلمة ألقاها في افتتاح معرض بغداد الدولي- بالتعاون بين العراق والسعودية. وقال -وسط تصفيق الحضور من وزراء عراقيين ومسؤولين كبار ورجال أعمال: "خير مثال على أهمية التعاون بين بلدينا والتنسيق هو توجه أوضاع السوق البترولية نحو التحسن والاستقرار". وأضاف -في وقت لاحق للصحفيين- بأن السعودية والعراق اتفقا على ضرورة الالتزام تماما بالخفض في إنتاج النفط الذي وافقت عليه أوبك وروسيا ومنتجون آخرون لرفع الأسعار. وقال إن السوق تحسنت كثيرا ولكن ما زال الطريق طويلا.

والفالح أول مسؤول سعودي يلقي كلمة عامة بالعراق منذ عدة عقود. وبدأ البلدان في 2015 في اتخاذ خطوات نحو تحسن العلاقات بعد علاقات مضطربة على مدى أكثر من 25 عاما منذ الغزو العراقي للكويت في 1990. وزار الفالح العراق من قبل هذا العام. والسعودية والعراق هما أكبر وثاني أكبر دولتين منتجتين للنفط في أوبك.

وقالت وزارة النفط العراقية في بيان إن الفالح ونظيره العراقي جبار اللعيبي اتفقا على التعاون في تنفيذ قرارات الدول المصدرة للنفط بخفض الإنتاج من أجل رفع أسعار النفط. وخفضت أوبك وروسيا ومنتجون آخرون الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل في اليوم منذ بداية عام 2017؛ مما ساعد في رفع أسعار النفط. وسيستمر الخفض حتى مارس عام 2018.

تعليق عبر الفيس بوك